السبت 18 مايو 2024

وزيرة التخطيط تؤكد أهمية وجود مرونة في إعادة توجيه اعتمادات الخطة الاستثمارية للمحافظات

جانب من الاجتماع

اقتصاد3-1-2023 | 12:12

سناء مصطفى

أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد أن محافظة السويس تشهد نهضة تنموية، مشيرة إلى أهمية وجود مرونة في إعادة توجيه الاعتمادات في الخطة الاستثمارية خاصة مع المحافظات في تلك الفترة، التي تشهد ظروفًا استثنائية طارئة تعاني منها دول العالم بما فيهم مصر، مع مراعاة العمل من خلال الاعتماد على أبعاد الحوكمة، ووفق مصلحة المواطن في كل محافظة. 

جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع محافظ السويس عبد المجيد صقر؛ لبحث مستجدات الخطة الاستثمارية الحالية للعام المالي 22/2023.

وأوضحت وزيرة التخطيط أن العام الحالي يشهد تغيرات ذات أبعاد اجتماعية وسياسية، لابد من أخذها في الاعتبار خلال العمل مع المحافظات.

من جانبه، أشار محافظ السويس إلى المشروعات في خطة المحافظة، والمعوقات التي تحول دون تنفيذ بعض الأعمال، لافتًا إلى مشروعات الترع، والطرق على الترع، والصرف الصحي لحي الجناين، واستكمال مشروع التطوير العمراني بالمحافظة.

كما ناقش الطرفان - خلال الاجتماع - إنشاء مركز "خدمات مصر" بمحافظة السويس، والذي سيمثل نقلة نوعية في مجال تطوير الخدمات الحكومية بالمحافظة، لتيسير تقديم الخدمات للمواطنين، بما يوفر الوقت والجهد وبكفاءة عالية.

بدورها، استعرضت رئيس قطاع التخطيط الإقليمي الدكتورة هبة مغيب أهم مشروعات الخطة الاستثمارية لمحافظة السويس التي تم الانتهاء منها بخطة العام المالي الحالي، وتلك الجاري العمل بها، ونظم متابعة هذه المشروعات للوقوف على الموقف التنفيذي لكل منها.

الاكثر قراءة