الجمعة 10 مايو 2024

صحة الدقهلية: الكشف على 1615 مواطنا في قافلة علاجية بأحدى قرى ميت غمر

جانب من القافلة الطبية

محافظات3-1-2023 | 13:25

دار الهلال

قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين ، إنه تم الكشف على 1615 مواطنا خلال القافلة العلاجية المجانية التي نظمتها المديرية على مدى يومين ( 1 -2 يناير الجاري) بقرية ميت يعيش مركز ميت غمر.

وأوضح وكيل الوزارة - في تصريح اليوم - أن ذلك في إطار تقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين خاصة بالأماكن النائية والمحرومة وتنفيذا لتعليمات وزير الصحة و السكان الدكتور خالد عبد الغفار والمحافظ الدكتور أيمن مختار . 

وأشار إلى أن القافلة تضمنت 11 عيادة منهم 3 عيادات متنقلة ( 2 أطفال ، تنظيم أسرة ) فضلاً عن 8 عيادات داخل الوحدة و معمل طفيليات و أشعة x ray ، مضيفا أنه تم إجراء 289 تحليلاً مختلفاً للمرضى، ونحو 76 حالة أشعة عادية وموجات صوتية ، فضلاً عن فحوصات لـ 133 مواطنا ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط والدم وتحويل 66 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وإصدار 40 قراراً للعلاج على نفقة دولة . 

وأكد وكيل الوزارة حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين حيث أقيم على هامش القافلة 40 ندوة تثقيفية ، و 160 حالة استبيان ، مشيرا إلى استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

من ناحية أخرى ، شنت رئاسة مركز ومدينة شربين حملة تفتيشية على الأسواق ؛ لمراقبة الأسعار والاطمئنان على جودة وصلاحية السلع الغذائية للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين .

وأسفرت عن اعدام 20 كيلوجراما من المواد الغذائية لتغير خواصها وظهور علامات التلف عليها ، كما تم تحرير 4 محاضر أمن صناعي ، و10 محاضر لعدم إعلان أسعار و9 محاضر بيئية ، و8 محاضر عدم إلتزام بتراخيص النشاط ، وتم اتخاذ اللازم قانونيا .

كما تم سحب 10عينات لحوم وأسماك وألبان ومياه غازية بمعرفة مراقبة الأغذية لإرسالها للمعامل المركزية للفحص والتحليل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

Dr.Radwa
Egypt Air