الخميس 16 مايو 2024

محافظ قنا: الدولة نجحت في اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتوفير السلع الاستراتيجية

محافظ قنا

محافظات3-1-2023 | 18:47

دار الهلال

 أكد محافظ قنا أشرف الداودي أن الدولة نجحت في اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتقليل حدة التأثيرات السلبية المصاحبة للأزمة العالمية الراهنة على المواطنين، لا سيما ما يتعلق منها بتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية، وخفض أسعارها، وذلك من خلال إطلاق مجموعة من المبادرات والتخفيضات على أسعار مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية.

جاء ذلك خلال تفقده مساء اليوم عددا من المعارض والمجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية بمدينة قنا، للاطمئنان على أسعار السلع ومدى توافرها بجودة عالية، وبأسعار مناسبة للمواطنين، وتم التأكد من توافر كافة السلع الاستراتيجية والغذائية بالسلاسل التجارية والتزامها بالإعلان عن الأسعار في أماكن ظاهرة لروادها من المستهلكين.

وشدد المحافظ - على ضرورة الإعلان عن أسعار السلع المعروضة طبقا للمدى السعري لكل سلعة، بشرط ألا يكون هناك مغالاة في الأسعار، دعما للمواطنين، موضحا أن الفترة الماضية والحالية تشهد تكثيفا للحملات التفتيشية على المحال التجارية والأسواق لضبط أي مخالفات.

وأشار الداودي إلى أن الأجهزة الرقابية بالمحافظة تمكنت خلال الشهرين الماضيين فقط من تحرير أكثر من 2500 محضر لمخالفات تجارية متنوعة.