الثلاثاء 21 مايو 2024

الحق اعرف بسرعة.. موعد تطبيق قانون الزواج الجديد

موعد تطبيق قانون الزواج الجديد

الهلال لايت 3-1-2023 | 21:46

شروق صبري

موعد تطبيق قانون الزواج الجديد، من الموضوعات التي يبحث عنها المواطنين خلال الهذه الفترة كما تزايد البحث عنها عبر الانترنت.

وتزايد البحث خلال هذه الفترة عن موعد تطبيق قانون الزواج الجديد، حيث إنه يمثل أهمية كبيرة للشباب والفتيات المقبلين على الزواج.

ولا بد من الإشارة إلى أن قانون الزواج الجديد يشمل عدة تفاصيل ضمن قانون الأحوال الشخصية الجديد الذي تجري عليه تعديلات كثيرة حالياً وتحدث الرئيس عن بعض ملامحه منذ أيام قليلة ومن بعدها تصدر قانون الزواج الجديد ورسوم صندوق الأسرة، ورسوم كتب الكتاب 2023، محركات البحث بشكل هائل لتصبح القضية التي تشغل المصريين مؤخراً . 

موعد تطبيق قانون الزواج الجديد 
ونظرا لتزايد البحث عن قانون الزواج الجديد تحدث المستشار عمر مروان وزير العدل عن بعض ملامح قانون الأحوال الشخصية الجديد، وذلك خلال اليومين الماضيين، وشرح بعض الأمور التي أثارت جدلاً واسعاً بشأن الزواج والطلاق في القانون الجديد.


وأكد وزير العدل أن القانون الجديد يهدف لدعم الأسرة المصرية، و أنه يستهدف حل مشكلات الزواج منذ البداية، موضحاً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بمواجهة أي مشكلات بشكل جذري، لذا سيتم العمل على إنشاء قانون هام للأسرة المصرية.

أما عن موعد تطبيق قانون الزواج الجديد، فإن اللجنة المختصة تعمل حالياً على قانون الأحوال الشخصية الجديد ، وبمجرد الانتهاء منه سيتم عرضه على مجلسي الشيوخ والنواب، وبحسب التصريحات الواردة من اللجنة المختصة، فإن هذه العملية تستغرق أسابيع قليلة، أي سيكون موعد تطبيق قانون الزواج الجديد في غضون شهرين من العام الجديد 2023 . 

رسوم صندوق الأسرة 
كما أكد وزير العدل أن رسوم صندوق الأسرة ليست مبلغ باهظ، لكن في حدود 500 جنيه ، وليس 20 ألف جنيه كما هو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الإعلان عن صندوق الأسرة. 

وقال الرئيس السيسي عن  صندوق الأسرة : "ليه بنعمل صندوق في القانون، عشان أي أسرة، والاختلاف وارد، وهما زعلانين من بعض مش عايزين يصرفوا، واللي بيضيع الأبناء، هنعمل صندوق الأسرة اللي هيتكفل بالمصاريف في هذه الفترة"، وعن الرسوم قال الرئيس: "اللي يقدر يتزوج هيقدر يدفع الرقم ده".