السبت 29 يونيو 2024

«محامون ضد الإرهاب» يوصى بإصدار قانون المحاماة وفتح حوار حول «الإجراءات الجنائية»

15-8-2017 | 06:01

عقد "محامون ضد الإرهاب"، أمس الاثنين، الجلسة الختامية للمؤتمر والذي ينظمه المكتب التنفيذي للجنة الحريات بنقابة المحامين، في مدينة شرم الشيخ، بحضور أعضاء المكتب وبعض أعضاء المجالس الفرعية عن الشباب ، تحت رعاية النقيب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب.

 

 وقال يحيي التوني، أمين صندوق النقابة في كلمة له نيابة عن النقيب العام: "إن الوطن في حاجة إلى سواعد وجهود الشباب في تلك المرحلة الدقيقة التي تمر بها مصر العزيزة حاليًا"، مضيفًا: "أنتم خير أجناد الأرض والمدافعون عنها ضد الإرهاب، حفظكم الله ورعاكم، عشتم للوطن والمحاماة ".

 

وفي نهاية المؤتمر أعلن عن التوصيات النهائية، والتي تتلخص في الأتي:

 

أولاً: تضافر جهود الشعب المصري بكافة طوائفه تجاه القانون، وعلى المحامين الوقوف سويًا ضد الإرهاب بكافة أشكاله وصوره المختلفة، فى ضوء جهود الجيش المصري الذي يدافع عن الوطن ضد الإرهاب.

ثانيًا: مطالبة مجلس النواب بسرعة إصدار قانون المحاماة.

ثالثًا: مطالبة مجلس النواب بفتح حوار مجتمعي خاصة مع المحامين بشأن المواد المعدلة بقانون الإجراءات الجنائية قبل إصدارها، مع تعويض حق الدفاع في المادتي 54 و198 من الدستور.

رابعًا: مطالبة مجلس النواب بإعادة النظر في قانون القيمة المضافة، نظرًا لمشاركة المحامين في الطعون المقدمة بشأن هذا القانون.