الجمعة 3 مايو 2024

سيول : فرار مواطن صيني مصاب بكورونا رافضا الحجر الصحي

الحجر الصحي

عرب وعالم4-1-2023 | 10:11

دار الهلال

قالت الشرطة الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء إن مواطنا صينيا أربعينيا فر رافضا الحجر الصحي في فندق عقب تأكيد إصابته بفيروس كورونا، وتتعقبه الشرطة حاليا .

وذكرت وكالة الشرطة في مدينة إنتشون، غرب سيول أن المواطن الصيني البالغ 41 عاما من العمر، فر بالقرب من فندق في إنتشون في غضون الساعة 10:07 مساء يوم أمس الثلاثاء رافضا الحجر الصحي نتيجة لإصابته بكورونا.

ووصل المواطن الصيني عبر مطار إنتشون الدولي إلى كوريا الجنوبية، وخضع لاختبار كورونا، وثبتت إصابته بكورونا فكان من المقرر خضوعه للحجر الصحي في فندق، وهو منشأة مؤقتة للمصابين الوافدين من الخارج.

ووفقا لكاميرات المراقبة، انتقل المواطن الصيني إلى مركز كبير للتسوق في إنتشون فجر اليوم، ولم يكتشف مساره بعد ذلك.

وتخطط الشرطة لإجراء التحقيق معه بتهمة انتهاك القانون الخاص بالوقاية من الأمراض المعدية عند إلقاء القبض عليه.

وقررت الحكومة الكورية الجنوبية مؤخرا تشديد الإجراءات الصحية تجاه القادمين من الصين وسط ارتفاع حالات الإصابة بشكل حاد في الصين، حيث أنها اعتبارا من يوم الاثنين فرضت إجراء اختبار كورونا على جميع القادمين من الصين عبر الرحلات الجوية والبحرية في اليوم الأول من الدخول، كما أنها تشترط عليهم تقديم نتيجة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل "بي سي آر" الذي أجري قبل أقل من 48 ساعة من صعود الطائرة، أو نتيجة اختبار مستضد سريع أجري قبل أقل من 24 ساعة من صعودها اعتبارا من يوم غد الخميس.

Dr.Randa
Dr.Radwa