الإثنين 20 مايو 2024

ارتفاع احتياطيات النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية في ديسمبر بسبب انخفاض قيمة الدولار

بنك كوريا

عرب وعالم4-1-2023 | 10:36

دار الهلال

أظهرت بيانات البنك المركزي اليوم الأربعاء أن الاحتياطيات الأجنبية لكوريا الجنوبية واصلت الارتفاع للشهر الثاني على التوالي في ديسمبر حيث أدى ضعف الدولار إلى ارتفاع القيمة المحولة للممتلكات المقومة بعملات أخرى.

وصل الاحتياطي الأجنبي للبلاد إلى 423.16 مليار دولار أمريكي بنهاية ديسمبر ، بزيادة 7.06 مليار دولار عن شهر نوفمبر، وفقًا للبيانات التي قدمها بنك كوريا المركزي .

وجاءت الزيادة مع ارتفاع القيمة المحولة بالدولار للأصول الأخرى القائمة على العملات وسط الانخفاض الأخير للدولار.

وقال بنك كوريا المركزي إن الدولار تراجع بنحو 2.8 % أمام ست عملات رئيسية في ديسمبر .

انخفضت احتياطيات كوريا الجنوبية من العملات الأجنبية بشكل حاد حتى قبل بضعة أشهر حيث باعت سلطات الصرف الأجنبي الدولارات لوقف الانخفاض المفرط في الوون.

خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر ، قال بنك كوريا المركزي في وقت سابق إنه باع صافي 17.54 مليار دولار. وانخفضت الاحتياطيات الأجنبية إلى 414.01 مليار في أواخر أكتوبر

وانخفض رقم الاحتياطي في ديسمبر من 463.12 مليار دولار في العام السابق له.

تتكون الاحتياطيات الأجنبية من الأوراق المالية والودائع المقومة بالعملات الأجنبية ومواقف احتياطي صندوق النقد الدولي وحقوق السحب الخاصة وسبائك الذهب.

وأظهرت البيانات أنه من بين إجمالي الاحتياطيات ، بلغت قيمة الأوراق المالية الأجنبية ، مثل سندات الخزانة الأمريكية ، 369.69 مليار دولار بنهاية ديسمبر ، وهو ما يمثل 87.4 % من إجمالي الاحتياطيات الأجنبية.

وبلغت قيمة الودائع 29.35 مليار دولار ، شكلت 6.9% من الإجمالي.

قال بنك كوريا المركزي إن كوريا الجنوبية احتلت المرتبة التاسعة في العالم من حيث الحجم الأكبر للاحتياطيات الأجنبية حتى نهاية نوفمبر.