الأربعاء 1 مايو 2024

حزب ميركل يطالب بإقالة وزيرة الدفاع الألمانية

وزيرة الدفاع

عرب وعالم4-1-2023 | 11:04

دار الهلال

طالب زعيما حزبي التحالف المسيحي في ألمانيا، بإقالة وزيرة الدفاع كريستينا لامبرشت .

وفي تصريحات لصحيفة "مونشنر ميركور" الألمانية اليوم الأربعاء، قال فريدريش ميرتس زعيم حزب المستشارة السابقة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي:" كم وقتاً سيظل المستشار الألماني يتفرج؟ كل ساعة تمر والسيدة لامبرشت في المنصب، تضعِف سلطة المستشار".

وأضاف زعيم أكبر حزب معارض في ألمانيا" ليست ألمانيا كلها وحدها التي تهز رأسها منذ فيديو رأس السنة الماضي، بل جنودنا أيضاً، كما أن خبراء الدفاع في كل أنحاء العالم أصابهم الوجوم بعد ظهور وزيرة في بلادنا علانية بمثل هذا الإحراج والافتقار إلى الخبرة". 

وفي ذات السياق، طالب ماركوس زودر زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري بسرعة تغيير الوزيرة وقال لذات الصحيفة إن "السيدة لامبرشت تلتصق بمنصبها بصورة أقوى مما يلتصق به ناشطو المناخ في الطريق".

وقال رئيس حكومة ولاية بافاريا إن على الوزيرة "أن تستقيل في نهاية المطاف أو أن تقال. المستشار الألماني عين السيدة لامبرشت وعليه الآن أن يحل مشكلة هذا التعيين".

وأضاف ف زودر "هذه الوزيرة ليست جديرة بجنودنا".

وتعرضت لامبرشت لانتقادات كبيرة بعد أن نشرت الأحد مقطع فيديو على إنستجرام قيمت فيه سنة 2022.

وقالت الوزيرة في الفيديو المثير للجدل إن السنة الماضية "وضعت الجميع أمام تحديات لا يمكن تصديقها" في إشارة إلى حرب أوكرانيا.

وأضافت "هناك حرب تستعر في وسط أوروبا، وارتبط ذلك بالنسبة لي بانطباعات خاصة كثيرة جداً استطعت أن أكتسبتها. لقاءات كثيرة كثيرة مع أناس مثيرين للاهتمام ورائعين".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa