الجمعة 10 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء.. التوجيه بإنشاء 5 معارض أهلا رمضان في كل محافظة

معارض أهلا رمضان

تحقيقات4-1-2023 | 11:21

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 4-1-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، تأكيد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أنه تم افتتاح عدد من معارض أهلا رمضان بالمحافظات ‏وجار إنشاء عدد كبير من تلك المعارض بكل محافظات الجمهورية، وإعلان وزارة الصحة والسكان، إصدار 3 مليون و524 ألف و809 قرارات علاج على نفقة الدولة، بجميع محافظات الجمهورية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أنه تم افتتاح عدد من معارض أهلا رمضان بالمحافظات ‏وجار إنشاء عدد كبير من تلك المعارض بكل محافظات الجمهورية ‏تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أنه وجه ‏المديريات بنشر تلك المعارض بالمراكز والقرى والنجوع مع المنافذ ‏المتنقلة ومنافذ جمعيتى بالأماكن التى تبتعد عن المجمعات الاستهلاكية ‏والسلاسل التجارية التى ستدخل معارض أهلا رمضان.

ونوه إلى أن ‏التخفيضات بتلك المعارض تتراوح من 25 ٪؜ إلى 30 ٪؜.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، إصدار 3 مليون و524 ألف و809 قرارات علاج على نفقة الدولة، بجميع محافظات الجمهورية، بتكلفة إجمالية بلغت 14 مليارا و516 مليون جنيه، وذلك خلال عام 2022.

يأتي هذا في إطار رفع العبء عن كاهل المرضى وخاصة غير القادرين منهم، بتوفير الخدمة الطبية من عمليات جراحية وأدوية وفحوصات طبية على نفقة الدولة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن قرارات العلاج على نفقة الدولة، شملت تخصصات أمراض الدم، والأورام، والأنف والأذن، والجراحة، والنسا، والعيون، والعظام، والمسالك، والباطنة، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية، لافتاً إلى مناظرة 5 آلاف و155 مريضا بمختلف المحافظات عن طريق تقنية الـ«فيديو كونفرانس» لاستصدار قرارات علاجهم دون الحاجة للحضور إلى مقر الإدارة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً موسعاً مع مسئولى قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحى، لمتابعة سير العمل بالقطاع، وخطط تطويره، وموقف تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، ومشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحى، شهد تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية، حيث يتم اتباع المنهجية العلمية فى عملية التطوير، وتطبيق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيات الحديثة فى مجال تنقية مياه الشرب، وتحلية مياه البحر، ومعالجة مياه الصرف الصحى، ونعمل ونتطلع للوصول إلى أفضل أداء ممكن.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان وزارة الأوقاف بدء فعاليات الدورة الدولية لنخبة من الأئمة والإعلاميين وأساتذة الجامعة ووكلاء الأوقاف بدول: (الجزائر- السودان- الهند- فلسطين- بوركينا فاسو) وبعض أعضاء اتحاد الإذاعات الإسلامية، يوم لأحد الموافق 15 يناير الجاري، والتي تنفذها إدارة التدريب عن بعد بأكاديمية الأوقاف الدولية.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم أن الدورة تعقد (عن بعد) على مدار يومين، ويحاضر فيها نخبة متميزة من كبار العلماء والمفكرين، وسيتم منح جميع المشاركين شهادة بحضور الدورة.

Dr.Radwa
Egypt Air