السبت 27 ابريل 2024

بيطري الدقهلية: تنظيم 73 ندوة إرشادية لتوعية طلاب المدارس بالتغذية الصحية خلال ديسمبر الماضي

جانب من الندوة

محافظات4-1-2023 | 16:50

دار الهلال

قال مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية الدكتور السيد الحسنين المتولي، إنه تم تنظيم 73 ندوة إرشادية بالمدارس بمختلف المراكز والقرى خلال ديسمبر الماضي؛ لتوعية الطلاب والطالبات بضرورة التغذية الصحية ودورها في الوقاية من الأمراض المختلفة.

وأضاف المتولي، في بيان اليوم الأربعاء، أن هذه الندوات استهدفت أيضًا توعية الطلاب بكيفية الوقاية من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق انتقال العدوي والوقاية منها، منوهًا بأنها تأتي في إطار برتوكول التعاون بين مديريتي الطب البيطري والتربية والتعليم لنشر الوعي الصحي بين طلاب المدارس والعاملين بها.

وأوضحت أن الندوات تناولت موضوعات مختلفة شملت الأمراض المشتركة وخطورتها على الإنسان والحيوان، وأهمها مرض السعار وأعراضه وكيفية انتقاله ومدى خطورته على الصحة العامة، وكيفية التعامل مع الكلاب الضالة والتعامل السليم مع الحيوانات الأليفة، وضرورة التحصين الدوري للحيوانات الأليفة لحمايه أفراد الأسرة من الأمراض.

وأشار إلى أن الندوات تطرقت أيضًا لتوعية الطلاب من أضرار الأفراط في تناول الوجبات الجاهزة السريعة ذات الأصل الحيواني وخطورة الأفراط في الوجبات مجهولة المصدر والمواد الحافظة واللحوم المصنعة، كما تم تدريب الطلاب على طرق اختيار الغذاء الصحي، مشيدًا بدور إدارة الإرشاد في نشر الوعي والتثقيف بين الطلاب.

Dr.Randa
Dr.Radwa