الأحد 5 مايو 2024

قبل عيد الميلاد المجيد.. تعرف على الفنانين المسلمين اللي شاركوا في السينما القبطية

فيلم العبد الهارب

فن5-1-2023 | 18:50

ياسمين محمد

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بـ عيد الميلاد المجيد، وحرص العديد من الفنانين المسلمين على المشاركة السينما القبطية التي تنتجها الكنيسة عن شخصيات مسيحية وقدسين، من الفنانين اللي قدموا هذه الأدوار ميمي جمال، سلوي خطاب، عائشة بن أحمد.


تستعرض « دار الهلال» في التقرير التالي أسماء الممثلين المسلمين المشاركين في السينما القبطية:-


ميمي جمال وعفاف مصطفي 
شاركت الفنانة ميمي جمال في فيلم «العبد الهارب» والذي يقدم قصة حياة القديس "أنسيمس"، تم إنتاجه عام 2010م ، من إخراج جورج قسطندي.
وقدمت ميمي جمال خلال أحداث الفيلم دور مالكة العبد أنسيمس والتي تغضب منه وتقرر بيعه لعدم طاعتها وتمسكه بإيمانه، وشاركت أيضا الفنانة عفاف مصطفي في نفس الفيلم كضيفه شرف، تدور أحداث الفيلم حولي قصة حياة القديس "أنسيمس"، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
غسان مطر
وشارك الفنان غسان مطر في قائمة الممثلين المسلمين المشاركين في السينما القبطية، لكنه لم يتخل عن أدوار الشر، حيث أدى دور الملك الذي يعذب القديس ليجبره على إنكار دينه في فيلم «العبد الهارب».

منة جلال
وشاركت أيضا الفنانة الشابة منة جلال بناءا على ترشيح الفنان هاني رمزي والدكتور فريد النقراشي في فيلم "49 شهيد" عن قصة حياة شهداء برية شهيت، وتؤدي منة جلال دور شقيقة الإمبراطور ثأدوسيس الشريرة، والتي تحرضه على الشر،والفيلم من إنتاج دير القديس أنبا مقار عام 2017، وبطولة عدد من الفنانين منهم ماجد الكدوانى، ولطفي لبيب، وتتيانا.
سلوي خطاب
 وشاركت الفنانة سلوي خطاب فيلم «أم الغلابة »وجسدت دور الفتاة اللعوب ضمن الأحداث والعمل يسرد قصة القديسة الخادمة أم عبد السيد.

عائشة بن أحمد
انضمت الفنانة عائشة بن أحمد إلي قائمة الفنانين اللي شاركوا في الأفلام المسيحية ،يدور أحداثه حول قصة حياة القديس أوغسطينوس، ويبدأ رحلة البحث حول حياة هذا الرجل الذي غير حياة وشكل أفكار العالم الغربي بفلسفته، ومع المزيد من التعمق، يكتشف هادي الروابط التي تجمع بين حياته الشخصية وحياة أوغسطينوس.