الخميس 2 مايو 2024

إرجاء جلسة انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب الأمريكي

النواب الأمريكي

عرب وعالم6-1-2023 | 09:53

دار الهلال

أرجأ مجلس النواب الأمريكي لليوم الثالث على التوالي، جلسة انتخاب رئيس له الى اليوم الجمعة بعد خمس جولات اقتراع جديدة فشلت خلالها الأغلبية الجمهورية مجددا في حشد الأصوات اللازمة لانتخاب مرشحها كيفن مكارثي رئيسا للمجلس.

وعلى غرار جولات الاقتراع الست التي جرت يومي الثلاثاء والأربعاء، أدلى النواب بأصواتهم في خمس جولات اقتراع جديدة جرت الخميس لكنها باءت كلها بالفشل .

ولم يتمكن مكارثي، النائب عن ولاية كاليفورنيا، من إقناع حوالى 20 نائبا جمهوريا من مؤيدي الرئيس السابق دونالد ترامب بانتخابه خلفا لنانسي بيلوسي .

ولتولي المنصب يحتاج مكارثي ، إلى 218 صوتا ولم يحصل إلا على 200 صوت في الفرز النهائي للجولة التاسعة بعد ظهر الخميس، في حين أتى التركيز على النائب الجمهوري، كيفن هيرن، عن ولاية أوكلاهوما، الذي تمكن من الحصول على ثلاثة أصوات وفضل نواب جمهوريون التصويت لصالح، بايرون دونالدز، من ولاية فلوريدا (17 صوتا)، في حين خصص أحدهم صوته للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

ومن المتوقع أن يحظى النائب الديمقراطي عن ولاية نيويورك، حكيم جيفريز، بمنصب زعيم الأقلية الديمقراطية في المجلس، بالأخص وأنه حاز على دعم أعضاء حزبه بـ 212 صوتا.

Dr.Randa
Dr.Radwa