الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة.. رفع حالة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية

المستشفيات الجامعية

تحقيقات6-1-2023 | 15:28

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 6-1-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، توجيه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث والعلمي، برفع حالة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية، ضمن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الميلاد المجيد، وحرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على التوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية هذا العام، وتقديم كافة أوجه الدعم الفني لها.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، توجيه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث والعلمي، برفع حالة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية، ضمن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الميلاد المجيد. 

كما وجه الوزير بتكثيف تواجد الفرق الطبية من كافة التخصصات في جميع أقسام المستشفيات الجامعية، وزيادة عدد الأطباء المناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتنظيم الإجازات والراحات طبقًا للقوى البشرية لكل مستشفى؛ بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة، مشيرًا إلى تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المُختلفة، بالإضافة إلى الفرق الأساسية الموجودة على رأس العمل.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على التوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية هذا العام، وتقديم كافة أوجه الدعم الفني لها، في إطار اهتمام الوزارة بتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بالارتقاء وتطوير التعليم العالي، والعمل على تحقيق إتاحة التعليم لكافة الفئات المجتمعية.

وأكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن اهتمام ودعم ومتابعة القيادة السياسية للارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية، كان دافعًا قويًا لنجاح الجامعات التكنولوجية في أن تكون نموذجًا يُحتذى به لتقديم رسالتها التعليمية والعلمية والبحثية خلال عام 2022. وأشار إلى أن الجامعات التكنولوجية تستهدف تقديم كوادر فنية مُدربة على أعلى مستوى للالتحاق بسوق العمل، والمُشاركة في عملية التنمية المُستدامة وفقًا لرؤية مصر (2030)، خاصة بعد الدعم غير المسبوق الذي قدمته القيادة السياسية لإنشاء جامعات تكنولوجية جديدة، حيث تم تجهيزها وفقًا لأعلى المعايير العالمية؛ بما يدعم خطة الوزارة لتطوير التعليم الفني والتكنولوجي.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إشادة الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بالدور الفعال الذي تقدمه القوافل التعليمية والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتنمية المحلية في مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ صباح اليوم الجمعة لفعاليات اليوم الثاني للقوافل التعليمية بمركزي بزفتى والمحلة الكبرى لطلاب الشهادة العامة للمرحلتين الثانوية والإعدادية. فيما تفقد المحافظ ا فعاليات القافلة في زفتى بمدرسة مختار كامل الثانوية بنات، والتي تم تخصيصها لطلبة المرحلة الإعدادية وتستهدف 1000 طالب وطالبة. كما تفقد مدرسة كشك الثانوية العسكرية والتي تم تخصيصها لطلاب المرحلة الثانوية، من خلال عدد (2) خيمة أحدهما للشعبة العلمية والأخرى للشعبة الأدبية تسعان 2000 طالب، فضلاً عن قاعة المسرح المدرسي والتي تسع 300 طالب.

Dr.Radwa
Egypt Air