الأحد 28 ابريل 2024

الفلبين: لا حاجة لفرض قيود إضافية على الوافدين من الصين

المسافرون

عرب وعالم6-1-2023 | 16:23

دار الهلال

أكدت وزارة الصحة الفلبينية، أنها لا ترى أي حاجة لفرض قيود إضافية على الوافدين من الصين، التي تشهد ارتفاعًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ونقلت قناة "إيه بي إس - سي بي إن" الفلبينية، اليوم /الجمعة/، عن وكيلة وزارة الصحة، ماريا روزاريو فيرجيري، قولها إنه لا يوجد سبب لاتخاذ تدابير إضافية، مشيرة إلى أن انتقال المتغيرات الفرعية الجديدة من متحور أوميكرون لا يحدث فقط في الصين، ولكن في أجزاء أخرى من العالم.

يشار إلى أن الصين تعاني من ارتفاع حاد جديد للإصابات بالفيروس، مما دعا العديد من الدول إلى فرض قيود إضافية على الوافدين منها ومطالبتهم بتقديم اختبار سلبي لفيروس كورونا المستجد.

في السياق.. قالت وكيلة وزارة الصحة الفلبينية: "لا يزال لدينا أكثر من 17 مليونًا و488 ألفًا و50 جرعة من اللقاحات المضاد لفيروس كورونا".

وكانت حالة من القلق قد انتابت المواطنين في الفلبين عقب إعلان وزارة الصحة، الشهر الماضي، أن عدد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، التي باتت غير صالحة للاستعمال، بلغت 44 مليونًا.

وتهدف الفلبين إلى توفير لقاحات ثنائية التكافؤ بحلول الربع الأول من عام 2023، وهي لقاحات معدلة تستهدف السلالة الأصلية للفيروس والمتغيرات الفرعية للأوميكرون.

يشار إلى أنه تم تطعيم أكثر من 73.7 مليون شخص في البلاد بشكل كامل ضد فيروس كورونا.

Dr.Randa
Dr.Radwa