الجمعة 3 مايو 2024

لجنة مشاهدة مهرجان المنصورة المسرحي تبدأ عملها في اختيار الأعمال الفنية «صور»

أعضاء لجنة المشاهدة والاختيار

ثقافة6-1-2023 | 18:59

همت مصطفى

بدأت أمس لجنة مشاهدة مهرجان المنصورة المسرحي الإقليمي، عملها داخل مسرح محافظة الدقهلية، للاختيار من بين الأعمال المسرحية المعروضة للمشاركة في فاعليات المهرجان في دورته الثانية والتي من المقرر أن تقام في الفترة من 8 إلى 15 فبراير،  وذلك بالتزامن مع احتفالات محافظة الدقهليه بعيدها القومي.

 

 

وتضم لجنة المشاهدة 7 أعضاء من الفنانين والمسرحيين المصريين أصحاب التاريخ الكبير والبصمات الشهيرة في المسرح المصري، وتستمر اللجنة في مشاهدة الأعمال لمدة 5 أيام متواصلة داخل مسرح المحافظة الذي تقام به العروض.

 

 

وتتشكل لجنة المشاهدة لمهرجان المنصورة المسرحي من  المخرج المسرحي رجائي فتحي، المخرج السعيد منسي، الموسيقار الدكتور صادق ربيع، المخرج المسرحي تامر محمود، الفنان والكاتب سيد الأباصيري، المخرج والممثل فريد يوسف، ومهندس الديكور أحمد جمال.

 

 

 لجنة المشاهدة للمهرجان في دورته الثانية 2023 

 

 

رجائي فتحي .. مخرج وممثل مسرحي وكذلك تليفزيوني  حصل علي العديد من الجوائز في مجال التمثيل المسرحي والإخراج  وكان أبرز أدواره «الملك لير، محمد علي، رمولوس».

 

السعيد منسي..  مخرج مسرح وعضو نقابة المهن التمثيلية، حاصل علي العديد من الجوائز، منها  في مهرجان القومي للمسرح، أحسن إخراج 2016  وكذلك نفس الجائزة عام 2022، والعديد من جوائز الإخراج المسرحي على مستوي الجامعة، ومهرجان إبداع بوزارة الشباب والرياضة والثقافة الجماهيرية.

 

تامر محمود .. ممثل ومخرج مسرحي، قام بتمثيل العديد من الأدوار البارزة بمسرح الجامعة والهيئة العامه لقصور الثقافة منهم:« الملك لير،  جيفارا، محمد علي»، وكذلك قام بإخراج العديد من المسرحيات الناجحه والتي حصلت علي المركز الأول بمهرجان جامعة المنصورة مثل مسرحيات «حلم ليلة صيف، مغامرة رأس المملوك جابر»، كما قام بالتمثيل بالعديد من المسلسلات التليفزيونية أبرزهم مسلسلات « الدالي».

 

السيد الأباصيري.. كاتب وشاعر شارك بالعديد من العروض المسرحيه البارزة، وكذلك بكتابه الأشعار لعدد من المسرحيات، وحصل على الكثير من الجوائز، كما قام بالتمثيل بالعديد من المسرحيات والمسلسلات التليفزيونية،  أبرزهم دوره بمسلسل «الزوجه الثانيه».

 

أحمد جمال .. بكالوريوس ديكور بمعهد فنون مسرحية، وأكاديمية الفنون، وحاصل على جائزة المهرجان القومي للديكور عن عرض "نور"، وجائزة المهرجان العالمي بأكاديمية الفنون عن عرض "راشيمون".

 

الدكتور صادق ربيع بدران .. دكتور بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة، تخصص النظريات والتأليف، وقام بالتأليف الموسيقي للعديد من الأعمال المسرحية، كما حصل على الدكتوراة في موسيقى الأفلام الحائزة على جائزة الأوسكار.

 

فريد يوسف .. مخرج معتمد بالثقافة الجماهيرية، وحاصل علي العديد من الجوائز في مهرجانات الجامعة و الثقافة الجماهيرية.

 

 

الجدير بالذكر أن مهرجان المنصورة المسرحي تأسس في 2022، وأقيمت دورته الأولى من ‏‏16 إلى 22 يوليو من هذا العام، ويتولى المخرج أحمد عبدالجليل منصب مدير ‏المهرجان، فيما تتولى إيمان أبوالغيط منصب أمين عام المهرجان.

 

وتقام  الدورة الثانية و من 8 إلى 15 فبراير المقبل، ويرأسها الفنان أحمد وفيق، وتحمل اسم المسرحي القدير الراحل عبدالغفار عودة، ويحل  الدكتور أشرف زكي نقيب الفنانين، كضيف شرف  الدورة الثانية .

 

 

لجنة المشاهدة لمهرجان المنصورة المسرحي 2023

Dr.Randa
Dr.Radwa