الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. قرارات مجلس الوزراء خلال أسبوع

مجلس الوزراء

تحقيقات6-1-2023 | 17:54

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 6-1-2022، ومنها، نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تقريراً شمل إنفوجرافات سلط من خلالها الضوء على الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء، وذلك خلال الفترة من31 ديسمبر 2022 حتى6 يناير 2023، وتهنأة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، جميع شعب مصر والإخوة الأقباط بحلول عيد الميلاد المجيد، والذي تحتفل به البلاد غدا السبت، ويحصل في مناسبته جميع المصريين على عطلة رسمية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تقريراً شمل إنفوجرافات سلط من خلالها الضوء على الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء، وذلك خلال الفترة من31 ديسمبر 2022 حتى6 يناير 2023، والذي تضمن الموافقة على عدد من القرارات، فضلاً عن الاجتماعات واللقاءات التي عقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى ما قام به من أنشطة .

وجاء في التقرير أنه تم إصدار عدد من القرارات ، تشمل الموافقة على مشروع قرار فيما يخص قرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري للدول الأطراف في الميثاق العربي لحقوق الإنسان، بتعديل مسمى "لجنة حقوق الإنسان العربية" إلى "لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان"، فضلاً عن الموافقة على مشروع قرار بشأن التعديل الثاني لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، فيما يخص الحوكمة الاقتصادية الشاملة؛ حيث يهدف التعديل الثاني إلى تعزيز أنشطة الحوكمة الاقتصادية الشاملة في مصر لجعلها أكثر فعالية واستدامة.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، شهد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة نائبا عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء احتفال الأرمن الأرثوذكس بعيد ميلاد السيد المسيح برئاسة الأسقف أشود مناتسكانيان مطران الأرمن الأرثوذكس بمصر وذلك بكنيسة الأرمن الأرثوذكس بشارع رمسيس .

وقدم محافظ القاهرة تهنئته بالعيد داعيًا أن يكون عيد سعيدًا على كل المصريين ، وأن يديم السلام والمحبة والتسامح في أرض الوطن ، وأن يجعل مصر وأبناءها مسلمين ومسيحيين في ترابط وأن تنعم مصر دومًا بالاستقرار والأمن ..مؤكدًا أن مصر بلد السلام والمحبة لكل الأديان . 

وكان محافظ القاهرة قد أصدر تعليماته لرؤساء الأحياء بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات في محيط الكنائس، استعداداً لاحتفالات الأخوة الأقباط بأعياد الميلاد.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تهنأة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، جميع شعب مصر والإخوة الأقباط بحلول عيد الميلاد المجيد، والذي تحتفل به البلاد غدا السبت، ويحصل في مناسبته جميع المصريين على عطلة رسمية. 

وقالت المشاط - في تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم: "المجد للّٰه في الأعالي وعلى الأرض السلام وبالناس المسرة.. كل عام وكلنا بخير بمناسبة عيد الميلاد المجيد، أعاده الله على شعب ⁧‫مصر⁩ بالصحة والرخاء والازدهار".

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فتح الباب أمام مقترحات المصريين من الجاليات في الخارج والاستماع لمختلف الرؤى ودراسة إمكانية تحقيقها -فيما يتماشى مع أهداف الدولة لتحقيق التنمية المستدامة- طالما كانت تصب في صالح مصر وأبنائها.

جاء ذلك خلال استقبال السفيرة سها جندي لعلاء عارف، أحد أبناء الجالية المصرية في رومانيا والمدير الإقليمي لشركة طيران "Tarum" الرومانية ووكيل مبيعات الشركة الرومانية وممثلها في مصر، لبحث سبل التعاون لخدمة أبناء الجالية المصرية في رومانيا والدول المجاورة، بحسب بيان اليوم الجمعة لوزارة الهجرة.

Dr.Radwa
Egypt Air