الجمعة 3 فبراير 2023

الرئيس السيسي: الناس في مصر قلقانة وخايفة.. ونصيحتي ما تدوش ودنكم لحد

الرئيس السيسي

الاتحادية6-1-2023 | 20:42

حامد محمود

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن قلق الناس مبرر، لكن يجب على الجميع الاطمئنان.

وأضاف خلال تهنئة للأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد: "بقول للناس الخايفة احنا ما بنخبيش عليكم حاجة.. ولو سمحتوا يا مصريين ما تدوش ودنكم لحد".

واستشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقولة للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريك الكرازة المرقسية: «الأديان تتوافق ولا يجب أن تتطابق».

وأضاف أن كتاب البابا تواضروس الصادر حديثًا مليء بالحكمة والعظة.

كما أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن اعتزازه الشديد بالأخوة الأقباط، مؤكدًا لهم: «نحن شعب واحد ولا يوجد أي شكل من أشكال الفرقة بينا ولا أحد يستطيع أن يحدث هذه الفرقة».

واستقبل الإخوة الأقباط الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبالًا أسطوريًا لدى زيارته كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة لتهنئتهم بعيد الميلاد المجيد. 

وكان في استقبال الرئيس السيسي، لحظة وصوله البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وبدأت منذ قليل مراسم قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة برئاسة 

وهنأ الرئيس السيسي، أقباط مصر بأعياد الميلاد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: قائلًا: "كل عام وشعبنا وبلدنا بخير بمناسبة عيد الميلاد المجيد، تلك المناسبة العطرة التي تجمعنا على حب الوطن وتؤكد أننا على طريق المواطنة سائرون ولن نحيد أبدا عن التعايش الإنساني والإيمان الأصيل بوحدة الوطن والجماعة الإنسانية.

وأضاف: «إنني أدعو في هذه المناسبة لاستلهام المعاني العطرة التي أرساها السيد المسيح عليه السلام من الحب والتسامح والعفو والإحسان».

واختتم الرئيس تهنئته قائلًا: «كل عام وأنتم بكل الخير والسلام، ومصر دائما وأبدا في أمن وأمان».