الخميس 9 مايو 2024

البابا تواضروس: الكنيسة لا تسمح لأي شخص ينتمي إليها بتبني خطاب التعصب

البابا تواضروس الثاني

توك شو7-1-2023 | 21:43

إبراهيم سعيد

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن الكنيسة لا تسمح لأي شخص ينتمي إليها بتبني خطاب التعصب الخالي من المحبة.


وأضاف البابا تواضروس الثاني في حوار خاص مع القناة "الأولي" أن الكنيسة لها صوت رسمي يصدر من القاهرة ووارد أن يقوم فرد بإساءة التعبير والفهم بقول أحاديث غير مناسبة.


وأكد البابا تواضروس الثاني أنه حال حدوث ذلك يكون هناك مسألة داخلية ولكن الأهم هو أن لا تجرح المحبة بين الجميع.


وأوضح أن كلمة مواطنة لم يعد يستخدمها الكثيرين وهذا يعد أمرا جيدا لأنها في هذه الفترة تتحقق على أرض الواقع منذ عام 2014، مشيرا إلى أن الوضع حاليا تحسن بشكل كبير وكل يوم نرى الوضع يتجه إلى الأفضل وتظهر المواطنة بصورة صحيحة وكل الأفراد أصبحوا مواطنون أمام القانون والدستور دون النظر لأي شئ آخر.


وعن دور الكنيسة داخل الوطن، قال البابا تواضروس، إن الكنيسة مؤسسة روحية هدفها هي أن تجعل للإنسان مكان في السماء ولكن لها أيضا وظيفة اجتماعية تعمل من خلالها على تقديم دعم مجتمعي.


وسلط البابا تواضروس - خلال حواره - على المدارس المسيحية ودورها في نشر درجة عالية من التربية وهو ما يجعل روادها منتمين إليها وبشدة، مؤكدا أنه خلال زيارة لإحدى الدول الأوربية فاجئه رئيسها بانتمائه لأحد مدارس الكنيسة.


وأوضح أن الكنيسة أيضا مهتمة ببناء المستشفيات ومراكز التأهيل المدني ودعم برامج المشروعات الصغيرة والمساعدة في العمل الفني لإنجاح المشاريع، فضلا عن المساعدة في مجال التنمية وبعض المبادرات وعلى رأسها مبادرة "حياة كريمة".

Dr.Radwa
Egypt Air