الجمعة 17 مايو 2024

إجلاء المئات من الأشخاص بسبب الفيضانات في أستراليا

علم استراليا

عرب وعالم8-1-2023 | 11:48

دار الهلال

 أجلت السلطات الأسترالية مئات الأشخاص جراء الفيضانات والأحوال الجوية السيئة، شمال غرب البلاد. وذكرت وسائل إعلام محلية، أن بلدة فيتزروي كروسينج التي يبلغ عدد سكانها نحو 1300 نسمة من بين أكثر المناطق تضررا مع نقل الإمدادات جوا بسبب الطرق التي غمرتها مياه الفيضانات...

مشيرة الى أنه تم إجلاء 233 شخصا واستجابت لـ 54 مكالمة للمساعدة . وقال مكتب الأرصاد الجوية اليوم الأحد، إن معدل هطول الأمطار أصبح أقل مع تحول الإعصار المداري السابق" ايلي" شرقا إلى الإقليم الشمالي، لكنه حذر من استمرار حدوث "فيضانات كبيرة محطمة للأرقام القياسية" في منطقة كيمبرلي بولاية أستراليا الغربية. وأوضح أن المياه غمرت بلدة مينيندي، لكن النهر قد يرتفع إلى أكثر من 10.7 متر في الأيام المقبلة، وهو أعلى من الرقم القياسي لعام 1976.

وفي هذا السياق، قال ستيفن داوسون وزير خدمات الطوارئ، بأنه على الجميع في غرب أستراليا في هذا الوقت، الاعتناء بأفراد عائلته وأن قوات الدفاع الأسترالية تعمل على دعم المدن في جميع أنحاء المنطقة حيث تستمر الفيضانات التي تحطم الرقم القياسي. وبدورها، حذرت السلطات ولاية كوينزلاند من احتمال حدوث عواصف رعدية شديدة وأمطار غزيرة اليوم، في شمال وغرب الولاية، كما تم تحذير السكان في أقصى غرب نيو ساوث ويلز من أن نهر دارلينج لم يبلغ ذروته بعد.