الأربعاء 15 مايو 2024

«أمهات مصر» ترصد مستوى امتحانات صفوف النقل اليوم في بعض المحافظات

عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر

تحقيقات9-1-2023 | 12:51

إسراء خالد

قالت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء الأمور، واتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن عدد من محافظات الجمهورية شهدت اليوم انطلاق امتحانات صفوف النقل لطلاب المدارس.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن أغلب الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ولم يرصد الائتلاف والاتحاد أي شكاوي من جانب أولياء الأمور خاصة بالامتحانات اليوم الإثنين، في محافظات منها الجيزة والوادي الجديد والبحر الأحمر والإسكندرية والشرقية وبورسعيد.

وشددت علي ضرورة ارتداء الطلاب للملابس الشتوية الثقيلة في ظل الطقس السيء التي تشهده البلاد وسقوط للأمطار هذه الأيام، وكذلك علي أولياء الأمور التشديد على أبنائهم بارتداء الملابس والأكل الدافئ والمشروبات الساخنة المفيدة لصحة أبنائهم وللوقاية من الإنفلونزا.

امتحانات منتصف العام بالجيزة

يشار إلى بدء امتحانات الصفوف الرابع والخامس الابتدائي والأول الإعدادي اليوم الاثنين في محافظة الجيزة، وتستمر حتى 14 و16 يناير الجاري وامتحانات الصف السادس الابتدائي من 15 إلى 18 يناير.

ووجه محافظ الجيزة، أحمد راشد، بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب داخل اللجان لضمان إتمام كافة الامتحانات والتيسير على الطلاب.

كما وجه محافظ الجيزة أيضا بمنع استخدام المحمول داخل اللجان والتأكيد على إضاءة الفصول وتهويتها، وتوفير الجو المناسب لجميع الطلاب لأداء الامتحانات بصورة جيدة، مع الحزم الشديد والالتزام بكافة الضوابط الامتحانية.

Dr.Radwa
Egypt Air