الجمعة 31 مايو 2024

محافظ أسيوط يوجه بفتح منافذ متنقلة وثابتة للمواد الغذائية والسلع الزراعية بأسعار مخفضة

محافظ أسيوط

محافظات9-1-2023 | 14:57

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط عصام سعد بفتح منافذ بيع متنقلة وثابتة للمواد الغذائية والسلع الزراعية بأسعار مخفضة بجميع القرى والمراكز للتصدي لمحاولات المتلاعبين بالأسعار، وتوفير المنتجات والسلع الأساسية للمواطنين.

وأكد سعد - في بيان اليوم - تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ مبادرات أو فعاليات تهدف إلى تقديم خدمات وتلبي احتياجات المواطنين وتعمل على محاربة جشع بعض التجار من ضعاف النفوس والحد من الاحتكار والاستغلال. 

وأوضح استمرار جولاته الميدانية على المحال والسلاسل الغذائية بمختلف المراكز والأحياء؛ للتأكد من توافر كافة السلع الاستراتيجية والغذائية والالتزام بإعلان الأسعار في أماكن ظاهرة لروادها من المستهلكين.

كما وجه بمراعاة حجم الطلب وتوفير السلع أولًا بأول لضمان تلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع المعروضة، منوهًا بأنه جارٍ الإعداد لإقامة منافذ لبيع السلع بأسعار مخفضة معارض (أهلًا رمضان)، وتوفير الأماكن المطلوبة لإقامة الشوادر والمنافذ خاصة بالمناطق الأكثر احتياجًا.

وكلف قيادات المحافظة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية كمديريات (التموين والصحة والطب البيطري) ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية بشن حملات على الأسواق والمحال التجارية ومنافذ البيع المختلفة للتصدي لأية ممارسات غير مقبولة تتعلق بإخفاء أي سلع أو فرض زيادة غير مبررة على أسعار بعض السلع.

وطالب بتكثيف حملات التوعية للمواطنين عن الخطوط الساخنة التي تم الإعلان عنها لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والاستجابة العاجلة لها والمشاركة في حملة (خليك إيجابي) التي تم إطلاقها بقرى ومراكز المحافظة لمواجهة التلاعب في الأسعار واحتكار السلع والمواد الغذائية.

وناشد كافة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والأحزاب بالوقوف جنبًا إلى جنب مع مؤسسات الدولة في تقديم خدمات أفضل للمواطنين والمشاركة في المشروعات التنموية وتوفير السلع الغذائية والخضار والفاكهة بأسعار مخفضة بمختلف المراكز والقرى.

من جانبه..أوضح وكيل وزارة التموين بالمحافظة محمد إسماعيل أنه تم تنفيذ معرض ومنفذ بيع متنقل بمركز أبنوب لبيع المواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين وأرخص من مثيلاتها في الأسواق، لافتًا إلى استمرار تنفيذ المعارض والمنافذ بمختلف القرى والمراكز والأحياء.

الاكثر قراءة