الجمعة 10 مايو 2024

خالد ناجح: «لو معاك كاش ما تشتريش حاجة دلوقتي علشان مش هيتعوض» (فيديو)

خالد ناجح

توك شو9-1-2023 | 18:30

حامد محمود

وجه الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، رئيس تحرير بوابة دار الهلال، نصيحة للمشاهد للتغلب على الأزمة الاقتصادية الراهنة قال خلالها: "لو معاك كاش حافظ عليه وما تشتريش بيه حاجة دلوقتي علشان مش هيتعوض".

وأضاف في برنامج "كلام ع الرايق": "ما تحاولوش تصرفوا فلوسكم في سلع استهلاكية يمكن الاستغناء عنها.. اللي معاه فلوس وعايز يشتري شاشتين مثلًا يقدر يكتفي بشاشة واحدة بس حاليًا لحد ما تستقر الأوضاع".

وقدم خالد ناجح، في بداية حديثه عددًا من الحلول المبتكرة للتغلب على الأزمة الاقتصادية، حيث بدأ حديثه بأول نصيحة يقدمها خبراء الاقتصاد في هذا الحالة ألا وهي الحفاظ على مصدر الدخل.

ونصح المشاهد قائلًا له: "امسك بإيدك وسنانك في وظيفتك أيًا كانت واوعى تفرط فيها سواء وظيفة عامة أو خاصة وحتى لو كان بسيطًا ككشك مثلًا".

وأضاف: "من ضمن الحلول المبتكرة التي أنصح بها مثلًا بدلًا من أن يشاهد الشخص فيديوهات غير مفيدة على يوتيوب يمكنه أن يشاهد مقاطع مفيدة تساعده على تطوير أدواته كبرامج التدريب وتلك التي تساعد على دخول عالم التسويق".

وأشار إلى أن البعض من الممكن أن يجني اموالًا من داخل مصر أكثر من تفكيره في العمل بالخارج، من خلال الولوج إلى الشبكة العنكبوتية واستخدامها في الربح من خلال الفري لانسر freelancer"".

ولفت الانتباه إلى أن مجال التسويق أحد المجالات المهمة جدًا فيمكن للبعض الشراء والبيع من خلال المتاجر الإلكترونية والاستفادة من فارق السعر.

كما أشار خالد ناجح، إلى أن هناك مجالات عديدة في المواقع يمكن للشخص العمل بها كتصميم المواقع وصنع المحتوى باختلاف أنواعه، بجانب وظيفته الأساسية لزيادة مصدر دخله. 

Dr.Radwa
Egypt Air