الثلاثاء 7 مايو 2024

9 خطوات أساسية لا تتجاهليها قبل وضع المكياج

ضرورة تهيئة البشرة قبل وضع المكياج

سيدتي10-1-2023 | 01:23

فاطمة الحسيني

تتجاهل كثير من الفتيات القيام ببعض الخطوات الضرورية لتحضير البشرة وتهيئتها قبل وضع مستحضرات التجميل، الأمر الذي يعرض بشرتهن للإصابة بالبثور وحب الشباب، ولتجنب حدوث مشاكل للبشرة عليكِ اتباع بعض النصائح الضرورية التي يؤكد على أهميتها خبراء التجميل وذلك قبل وضع المكياج، وهي كما يلي:

يفضل وضع المكياج على بشرة نظيفة ومنتعشة، ومن ثم عليكِ غسل وجهك بمنظف لطيف مناسب لنوع بشرتك.

احرصي على إزالة المكياج والشوائب من بشرتك قبل النوم وعند تحضير البشرة للمكياج. 

استخدمي مقشر البشرة لإزالة طبقة من الشوائب والجلد الميت عليها قبل البدء بالمكياج، ويمكن أن تستخدمي المسحات المقشرة، الكريمات، أو حتى الأقنعة المنزلية. 

لا بد من استخدام الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل، حتى تحفظي بشرتك من أشعة الشمس الضارة.

ينصح بعد الانتهاء من ترطيب البشرة واستخدام الكريم الواقي من الشمس، الانتظار لمدة ربع ساعة على الأقل قبل وضع المكياج.

يجب عدم إبقاء المكياج على بشرة الوجه عند النوم، وذلك لأن تركه على البشرة يسد المسام، ويتسبب بظهور مشاكل كحب الشباب، فعليكِ غسل وجهك بمنظف مناسب ولطيف أو بمزيل للمكياج.

استخدمي تونر للبشرة أو ماء الورد كبديل طبيعي له، حيث يساعد ذلك على الحفاظ على مستويات حموضة البشرة، فقط اغمسي قطعة من القطن في التونر المفضل لديك، ثم قومي بمسح بشرة الوجه والرقبة جيدًا.

لا بد من وجود كريم متخصص للترطيب حول العينين يساعد فى إزالة التجاعيد ويعمل على ترطيب هذه المنطقة بشكل قوي وتوحيد لون البشرة .

عند تنظيف البشرة  يجب التركيز على منطقة العين من خلال استخدام مزيل المكياج ما يساعد على التخلص من بقايا الكحل والماسكرا.

Egypt Air