الأحد 5 مايو 2024

بولسونارو ينشر صورة له على فراش المرض

الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو

عرب وعالم10-1-2023 | 10:46

دار الهلال

أكد الرئيس البرازيلي السابق، جايير بولسونارو، دخوله المستشفى في أورلاندو بولاية فلوريدا في جنوب شرق الولايات المتحدة، بسبب "انسداد" معوي.

وكتب الرئيس البرازيلي السابق، اليميني المتطرف، على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي أمس الاثنين: "تعرضت لانسداد جديد".

ونشر صورة من سريره في المستشفى في أورلاندو، وشكر أنصاره على "صلواتهم وتمنياتهم له بالشفاء العاجل".

وعانى بولسونارو من مشاكل في البطن منذ تعرضه لهجوم بالطعن في الأمعاء في سبتمبر 2018، أثناء جولة له في خضم الحملة الانتخابات الرئاسية، على يد شخص بدا أنه غير متوازن، ونجا بصعوبة من الموت.

وجاء نبأ دخول جايير بولسونارو إلى المستشفى، الذي أعلنته زوجته ميشيل في وقت سابق، غداة اقتحام الآلاف من أنصاره القصر الرئاسي ومقري جوالمحكمة العليا في البرازيل، احتجاجا على هزيمته في الانتخابات الرئاسية التي أجريت عام 2022 أمام المرشح اليساري، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

وبعد مرور 6 ساعات على اقتحام أنصاره لتلك المؤسسات البرازيلية، أدان بولسونارو "اقتحام ونهب مبان عامة"، نافيا أي مسؤولية له في ذلك، بينما اتهمه الرئيس الجديد لولا دا سيلفا بتشجيع "الفاشيين".

وكان بولسونارو انتقل إلى فلوريدا في الولايات المتحدة قبل يومين من تنصيب لولا في الأول من يناير، رافضا تسليم الوشاح الرئاسي إلى خصمه الذي هزمه بفارق بسيط في الانتخابات.