الأحد 12 مايو 2024

"في مستوى الطالب العبقري".. "أولياء أمور مصر" توضح شكاوى امتحانات "رابعة ابتدائي"

داليا الحزاوي

تحقيقات10-1-2023 | 14:08

إسراء خالد

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن عدداً من محافظات الجمهورية شهدت انطلاق امتحانات صفوف النقل لطلاب المدارس لنصف العام الدراسي 2022- 2023.

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أن هناك عدة شكاوى من جانب أولياء الأمور من صعوبة امتحان اللغة العربية والتربية الدينية للصف الرابع الابتدائي في إدارة ٦ أكتوبر خاصًة في مدرسة المروة الرسمية  لغات، منوهًة إلى أن الطلاب  لم يتدربوا على مثل هذه النوعيات من الأسئلة كما أن هناك أسئلة مبهمة على حد قولهم.

وقالت ولي أمر بإحدى المدارس التابعة لإدارة أكتوبر بمحافظة الجيزة: "امتحانات اللغة العربية والدين لرابعة ابتدائي فوق مستوى الطالب المتوسط ومبهمة والطلبة لم يتدربوا عليها".

وأضافت ولي أمر أخرى: "الامتحانات صعبة جدا مفيش طالب طلع مبسوط كله طالع معيط"، مستطردة: "يعني إيه طفل في رابعة ابتدائي يشيل هم كده ده اختبار ذكاء مش اختبار دراسي"، واتفق معها ولي أمر قائلًا: "امتحانات رابعة ابتدائي إدارة أكتوبر في مستوى الطالب العبقري".

وتابعت ولي أمر أخرى: "امتحان العربي والدين كانوا صعبين جدا.. الولاد كانوا بيعيطوا".

وفي سياق آخر، شددت الحزاوي على أنه في ظل الطقس السيء والأمطار التي تشهدها  البلاد  هذه الأيام، ضرورة توخي الأبناء الحذر من ملامسة الأعمدة في الشوارع، وكذلك السير أسفل الإعلانات التجارية والأشجار، وعلى أولياء الأمور الاهتمام بالأطعمة الغنية فيتامين سي لوقاية الأبناء من نزلات البرد.

Dr.Radwa
Egypt Air