السبت 22 يونيو 2024

محافظ جنوب سيناء: فخور بمشروع الهوية البصرية الذي قدمته الجامعة الألمانية بشرم الشيخ

جانب من الفعالية

محافظات10-1-2023 | 15:17

دار الهلال

أكد خالد فودة محافظ جنوب سيناء اعتزازه بالتواجد في حرم الجامعة الألمانية بالقاهرة، وفخره بما تم تقديمه في مشروع الهوية البصرية بمدينة شرم الشيخ، وأن ما تم تنفيذه استغرق نحو ٣ سنوات، لافتا إلى أن هناك مشروعا كبيرا يتم تنفيذه بمدينة سانت كاترين باسم "التجلي الأعظم" تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو سيكون من أكبر المشروعات السياحية، ومن المنتظر افتتاحه خلال العام الجاري.

وقال فودة - في كلمته خلال الاحتفالية التى تم تنظيمها اليوم لتكريم محافظة جنوب سيناء للجامعة الألمانية للجهود المبذولة في مشروع الهوية البصرية بحضور الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة والدكتور ياسر حجازى رئيس الجامعة والكاتب الصحفى علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط وعدد من الصحفيين والإعلاميين والشخصيات العامة - إنه يقدم الشكر لكافة قيادات الجامعة الألمانية على المجهودات المبذولة خلال الفترة الماضية، موضحا أن ما تم تنفيذه في مدينة شرم الشيخ وتحويلها لمدينة صديقة للبيئة خلال ٦ أشهر فقط يدل على أهمية العمل الجماعي من كافة مؤسسات وقطاعات الدولة، وأنه على مدى ١٥ يوما زار مدينة شرم الشيخ ٦٦ ألف زائر خلال مؤتمر المناخ في نوفمبر الماضي، وهو أكبر تجمع حدث على مستوى العالم. 

ونوه خالد فودة أن ما تم من نجاحات في مدينة شرم الشيخ خلال مؤتمر المناخ هو نتيجة العمل الجماعي من كافة القطاعات وليس عمل المحافظة وحدها، حيث تم إنشاء طرق جديدة واستبدال الطرق القديمة ولم يكن فيها أى مظهر من التلوث، إلى جانب جهود التأمين الذي قامت به أجهزة الأمن بمشاركة العناصر النسائية، مشيرا إلى أن مصر تفوقت على نفسها بالمتابعة المستمرة للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن ما تم أشادت به كافة الدول المشاركة في مؤتمر المناخ، وأن هذا المؤتمر كان بمثابة تغيير كامل لشكل مدينة شرم الشيخ، وأن مشروع الهوية البصرية كانت السبب في إحداث حالة من السعادة للجميع بتواجدها في مختلف أرجاء المدينة.

وتابع قائلا، إن ما حدث خلال مؤتمر المناخ كان مصدرا لسعادة كل المصريين، بل وكل العالم، وأن الفترة القادمة ستشهد المحافظة تنظيم ملتقى "الهجن" وسيتم افتتاح المدمار الخاص به خلال العام الجاري، مشيرا إلى أنه لولا متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي لكافة التفاصيل ما كان تحققت كل هذه النجاحات. 

من جانبه، أكد الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة سعادته بتواجد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء في مقر الجامعة لتكريم المحافظة للجامعة على المجهود المبذول في مشروع الهوية البصرية خلال الفترة الماضية. 

وقال الدكتور أشرف منصور إن مشروع الهوية البصرية يستهدف تحقيق تنمية شاملة في مختلف المجالات، وهو ينمى روح الانتماء للمواطنين، لافتا إلى أن محافظ جنوب سيناء جاء إلى مقر الجامعة ليقدم الشكر للذين بذلوا جهودا كبيرة في تنفيذ مشروع الهوية البصرية في المحافظة. 

وتابع قائلا ، إن المشروع تم بسرعة كبيرة ودقة متناهية، وهو ما أشاد به العالم كله خلال مؤتمر المناخ في نوفمبر الماضى، وأن ما تم في مدينة شرم الشيخ يعد معجزة بكل المقاييس، وأن ما تم في مشروع الهوية البصرية كان له أثر كبير في مشروعات البنية التحتية، وساهم أيضا في دعم الحركة السياحية في شرم الشيخ. 

ونوه الدكتور أشرف منصور إلى أنه شارك أمس في مؤتمر "التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي" بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن ما تم من تطوير في محافظة جنوب سيناء حقق رؤية الرئيس السيسي في دمج جهود المجتمع المدنى ممثلا في الجامعة الألمانية مع السلطة التنفيذية ممثلة في محافظة جنوب سيناء وهو ما أدى إلى حدوث التطوير الذي لمسه الجميع. 

وأعرب الدكتور أشرف منصور عن فخره بمشاركة الجامعة الألمانية في المشروعات التنموية التي تقوم بها الدولة، وأنه سعيد بتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطبيق مشروع الهوية البصرية في مختلف المحافظات المصرية. 

وتابع قائلا، إن خالد فودة محافظ جنوب سيناء دائم التحرك والمتابعة لكافة التفاصيل هو وكل فريق عمل المحافظة، مقدما الشكر لمحافظ جنوب سيناء على وجوده بالجامعة لتكريم فريق عمل الجامعة الألمانية. 

وأشار الدكتور أشرف منصور إلى أن فريق عمل الهوية البصرية، يعد فريقا احترافيا يمتلك المهارات والأدوات المتميزة، وأن ما تم من جهود كان بالتعاون مع فريق عمل المحافظة، وأن النتائج التى تحققت كانت مبهرة وهو ما أشاد به رؤساء ووفود ١٤٧ دولة شاركت في مؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر الماضي. 

ووجه الدكتور أشرف منصور الشكر للصحفيين والإعلاميين على تواجدهم ومشاركتهم في نشر ومتابعة كل ما تم أثناء تنفيذ مشروع الهوية البصرية، مؤكدا أهمية أن يتمسك الإنسان بالأمل والتفاؤل الذي لولاه لن يتحقق اى نجاح، وأن الأمل هو المحرك الطبيعى لعمل الإنسان واجتهاده، وأنه يمكن تجاوز اى مشكلات بالأمل والعمل معا.

وفي ختام الاحتفالية قدم الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة هدية تذكارية للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء عبارة عن نموذج مصغر من حجر رشيد كرمز من أهم الرموز العلمية الأصيلة والتى تعبر عن الروح المصرية.

كما كرم خالد فودة فريق عمل الهوية البصرية بالجامعة الألمانية بالقاهرة، برئاسة الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، حيث قدم له درع المحافظة، والدكتور ياسر حجازى رئيس الجامعة الألمانية، وزينب البغدادى، ومهاب شهاب، وعمر فريد، وياسمين عصام، وياسمين صلاح ونورهان جيفارا، ونرمين عامر، ونور عامر ، وهادية يسري، وحنان حسن.

وعرض مجموعة من طلاب الجامعة الألمانية المشاركين في مشروع الهوية البصرية بمحافظة جنوب سيناء الجهود التي بذلت خلال تنفيذ رؤيتهم، وأنه تم تطبيق الهوية البصرية في مطار شرم الشيخ، وبوابات المدينة وشوارعها، وكذلك وسائل المواصلات، ومواقف الأتوبيسات وأعمدة الإنارة والجداريات، وهو ما لفت انتباه السائحين والمواطنين، وكافة المشاركين في مؤتمر المناخ COP27 في نوفمبر الماضي. 

كما استعرض فريق الجامعة الألمانية ما تم تنفيذه في مشروع الهوية البصرية بمدينة دهب، وإبراز أهم ما يميز المدينة، والعمل الذي تم في الممشي الرئيسى. 

الاكثر قراءة