السبت 1 يونيو 2024

دراسة: الأطفال الأمريكيون المقيمون بالقرب من المطارات يحملون مستويات عالية من الرصاص في دمائهم

مطار

طبيب الهلال10-1-2023 | 19:23

دار الهلال

أكدت دراسة حديثة أن الأطفال الأمريكيين المقيمين بالقرب من المطارات يتعرضون بشكل أكبر للإصابة بمستويات عالية من الرصاص في دمائهم.

ووفقا لصحيفة "ذا هل" الأمريكية، أظهرت دراسة استمرت قرابة عقد من الزمان، أن الأطفال الذين يعيشون على مقربة من المطارات داخل الولايات المتحدة الأمريكية، يحملون مستويات عالية من الرصاص في دمائهم.

ولفتت الدراسة التي نشرت في مجلة "Nexus" العلمية، اليوم الثلاثاء، إلى أنه لا يزال ما يقدر بنحو 170 ألف طائرة ذات محرك مكبس تستخدم رباعي إيثيل الرصاص في جميع أنحاء البلاد.

ورباعي إيثيل الرصاص، أو TEL، هو مادة مضافة للوقود تم حظر استخدامها في بنزين السيارات بموجب أحكام قانون الهواء النظيف بالولايات المتحدة لعام 1970، ومع ذلك، يظل TEL جزءًا قياسيًا من بنزين الطائرات.

وتضمنت الدراسة، التي أجريت في الفترة من يناير/كانون الثاني 2011 إلى ديسمبر/كانون الأول 2020، تحليل أكثر من 14000 عينة من الرصاص في الدم لأطفال تقل أعمارهم عن 5 سنوات يقيمون بالقرب من مطار ريد هيلفيو (RHV) في كاليفورنيا، والذي يخدم الطائرات ذات المحرك المكبس.

وجاء في التحليل أن مستويات الرصاص في الدم (BLLs) للأطفال الذين تم أخذ عيناتهم تزداد بشكل ملحوظ مع الاقتراب من مطار "RHV"، والأطفال الذين يقيمون على بعد 0.5 ميل (0.8 كم) من المطار يوجد لديهممستويات الرصاص BLLs أعلى بكثير من الأطفال البعيدين عن المطار.