السبت 15 يونيو 2024

الرئيس يعرب عن غضبه لانتشار الأغاني الخليعة سنة 1953

12-2-2017 | 22:41

كتب : خالد فؤاد

في التاسعة من صباح أمس زار الرئيس اللواء محمد نجيب، إدارة البحوث الفنية للقوات المسلحة، وكان في استقباله رئيس هيئة أركان الحرب، يرافقه مديرو أسلحة وإدارات الجيش.

ورافق الجميع، البكباشي إبراهيم فهمى دعبس، مدير البحوث الفنية أثناء مرورهم بأقسام الإدارة، ليتفقدوا بعض المعامل.

وألقى الرئيس كلمة على الضباط والموظفين والعمال؛ شاكرا لهم جهدهم، ومظهرا أهمية ما تقوم به هذه الإدارة من أعمال تجعلها تحقق اكتفاءً من احتياجاتها محليا، دون الاعتماد على الموارد الخارجية، وغادر بعد هذا أرض التجارب فى الساعة الحادية عشرة.

وفي الساعة الرابعة والنصف، بعد الظهر قصد الرئيس إلى مقر وكالة الأنباء المصرية، بشارع الملكة لحضور حفل الشاي الذي أقامته احتفالا بافتتاحها، ووقف الأستاذ أحمد قاسم جودة، وألقى كلمة شكر فيها الرئيس على حضوره، ثم ألقى الدكتور حسنى خليفة، مدير الوكالة، كلمة بالإنجليزية بنفس المعنى.

وأخيرا وقف الرئيس وألقى كلمة أبدى فيها سروره، بقيام شركة مصر للأنباء، وهنأ القائمين على تنفيذ الفكرة.

اللجنة الموسيقية العليا

وغادر الرئيس مقر الشركة الجديدة، حيث شهد اجتماع اللجنة الموسيقية العليا التي تضم كلا من وزراء الشئون والمعارف والإرشاد القومي والآنسة أم كلثوم، والأساتذة رياض السنباطي، ومحمد القصبجي وعبدالحميد عبدالرحمن، وعبدالحليم علي، والصاغ يوسف عوف، ومحمد حسن الشجاعي.

التنديد بالأغاني الخليعة

وألقى الرئيس في هذا الاجتماع كلمة، حث فيها على الارتفاع بمستوى الأغاني، وندد بالأغنيات الخليعة، التي استفحلت بشدة، منذ بداية هذا القرن، ولاتزال تُغنى حتى الآن وبعد قيام الثورة!!

وقال الرئيس: "إننا في حاجة إلى المزيد من الموسيقى الحماسية، التي تهذب النفس، وتشبع فيها القوة، وتوجه الرئيس للآنسة أم كلثوم قائلا لها إنه يضع عليها آمالا عريضة في الارتقاء بمستوى الأغاني في الفترة القادمة، ولم ينصرف إلا بعد أن حصل على وعد منها بهذا، هي وبقية الأساتذة الموسيقيين من أعضاء اللجنة.

الأخبار 8 يناير 1953