الثلاثاء 28 مايو 2024

نائب محافظ بني سويف يتابع تفعيل وحدة البنية المعلوماتية

جانب من المتابعة

محافظات11-1-2023 | 14:16

دار الهلال

تابع نائب محافظ بني سويف بلال حبش تنفيذ الإجراءات المطلوبة لتفعيل وحدة البنية المعلوماتية وربطها بالمركز الوطني "NSDL"؛ بهدف توحيد المواصفات المستخدمة في إنشاء ونشر البيانات المكانية. 

وأكد حبش - في بيان اليوم- أهمية تلك الخطوة للحفاظ على موارد الدولة وثرواتها وتحسين جودة بنيتها الأساسية، والحد من العشوائية في التخطيط العام والارتقاء بالمظهر العمراني للمحافظة، وتوجيه استثمارات الدولة وجهود التنمية للمناطق ذات الاحتياجات الحقيقية، وحسن استخدام الموارد المتاحة بالدولة، بجانب توحيد المواصفات المستخدمة في إنشاء ونشر البيانات المكانية.

وكلف حبش مسؤولي الجهات التي لم تقم باستيفاء بياناتها المعلوماتية، بسرعة إعداد وتوفير البيانات المطلوبة والتفاصيل اللازمة من البيانات الوصفية والمكانية، وتسليمها لوحدة المتغيرات المكانية، للبدء في تطبيق النموذج الذي أعدته وزارة التخطيط، لتفعيل وحدة البنية المعلوماتية بالمحافظة، وربطها بالمركز الوطني للبنية المعلوماتية "NSDL".

وأوضح أن النموذج المُعد يتضمن البيانات الوصفية للمتغير منها المساحة، وحدود المكان، وجهة الولاية والإحداثيات ، مشيرا إلى أنه يتم مراجعة تلك البيانات وتدقيقها بالتنسيق مع الضرائب العقارية والجهات المعنية، لرفعها على المنظومة.