الخميس 16 مايو 2024

محافظ أسيوط: المعارض اليديوية والتراثية تعمل على تحسين مستوى معيشة الفئات الأكثر احتياجًا

محافظ أسيوط عصام سعد

محافظات11-1-2023 | 16:16

دار الهلال

 قال محافظ أسيوط عصام سعد إن المعارض اليديوية والتراثية التي نتميز بها تعمل على بناء الإنسان والاستثمار بالبشر وتحسين مستوى معيشة المواطنين والفئات الأكثر احتياجًا بمختلف القرى المصرية وتوفير حياة كريمة لهم وفقًا لرؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم /الأربعاء/ معرض منتجات التعليم الفني والمشغولات اليدوية والحرف التراثية للجمعيات الأهلية يرافقه نائب وزير المالية للخزانة العامة الدكتور إيهاب أبو عيش، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير أنماط وتحسين بيئة العمل الحكومي في مصر.

وتفقد المحافظ ونائب وزير المالية المعرض والذي يعد ضمن باقي المعارض التي يتم تنظمها دوريًا لمنتجات مدارس التعليم الفني والأسر المنتجة والجمعيات الأهلية ومركز تأهيل الفتيات ووحدة التدريب والتأهيل التابعة للمحافظة وذوي القدرات الخاصة، بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي ومديرية التربية والتعليم.

وأضاف أن هذه المعارض تأتي في إطار حرص واهتمام المحافظة على إحياء الحرف التراثية والمنتجات اليدوية التي تتميز بها المحافظة ودعم أصحاب تلك الحرف والسيدات وذوي الهمم من المستفيدات بالمشروعات المدرة للدخل التي يتم توزيعها بالمحافظة.

من جهته.. أشاد نائب وزير المالية بالمعرض والمستوى المتميز للمعروضات، واستمع لشرح حول الجهود التي تقوم بها المحافظة لرعاية المواهب في سبيل إحياء الصناعات التراثية وإقامة ورش عمل لتدريب الأيدي العاملة على احترافها وإتقانها لاسيما من السيدات وذوي الإعاقة بما يخدم أهداف التنمية المنشودة ويتيح فرص عمل ومصدر للدخل.