الأحد 12 مايو 2024

"القوى العاملة بكفر الشيخ": ندوة توعوية للعمالة غير المنتظمة حول التمكين الاقتصادي للمرأة

مديرية القوى العاملة بمحافظة كفر الشيخ

محافظات12-1-2023 | 12:52

دار الهلال

قال مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة كفر الشيخ حازم علي حسن إنه تم تنظيم ندوة للتوعية للعمالة غير المنتظمة حول التمكين الاقتصادي للمرأة والمساواة بين الجنسين، وذلك بمقر محطة البحوث الزراعية بسخا.

وأضاف حسن - في تقريره لوزارة القوى العاملة اليوم /الخميس/ - أن ذلك يأتي في إطار توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بتقديم كافة أوجه الرعاية المتكاملة والحماية للعمالة غير المنتظمة بالمحافظات.

وأوضح أن أبناء مصر من عمال الزراعة والعمالة غير المنتظمة هم أحد دعائم التنمية والاقتصاد المصري، كما نقل لهم حرص وزير القوى العاملة واهتمامه وتوجيهاته بتقديم كافة أوجه الحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة وتقديم الدعم اللازم لعمال مصر. 

وتضمنت الندوة محاضرة حول المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة في إطار قانون العمل 12 لسنة 2003، ومحاضرة في مجال حماية ورعاية العمالة غير المنتظمة.

من جانبه استعرض الدكتور محمد عطوة مدير محطة البحوث الزراعية بسخا إنجازات المحطة خلال السنوات الماضية بمجال دعم البحوث الزراعية والإنتاج الزراعي منذ أكثر من 60 عامًا كأول محطة بحوث زراعية في الشرق الأوسط ودور العمالة غير المنتظمة في توفير الأيدي العاملة اللازمة للمحطة والتي تمكن المحطة من تحقيق أهدافها في مجال الزراعة والبحوث الزراعية.

واختتمت الندوة، بتسليم وثائق التأمين ضد الحوادث الشخصية للعمالة غير المنتظمة الحضور، وشهادات تقدير لمديري محطة البحوث الزراعية بسخا وممثلي العمال والنقابات العمالية بالمحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air