الخميس 9 مايو 2024

نشاط الرئيس السيسي في أسبوع.. مؤتمر التحالف الوطني وتوجيهات لدعم المزارعين

الرئيس السيسي

تحقيقات12-1-2023 | 21:55

أماني محمد

شهد الأسبوع الجاري نشاطا متعددا للرئيس عبد الفتاح السيسي، فخلاله شهد المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، كذلك عقد اجتماعات عديدة لمتابعة الشأن الداخلي والمشروعات الجاري تنفيذها.

جاء ذلك بعد أن شهد الرئيس السيسي يوم الجمعة الماضي احتفال الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، حيث زار الرئيس كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد، أثناء القداس مقدما التهنئة بهذه المناسبة.

التحالف الوطني للعمل الأهلي

وحضر الرئيس السيسي مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يحث يعد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ركنًا مهمًا في عملية التنمية بالدولة، وداعمًا لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاث من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر، حيث تمتلك مؤسسات المجتمع المدني كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالإضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها في مختلف المحاور.

وكان التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي انطلق نشاطه في شهر مارس ٢٠٢٢، وذلك بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية المجتمعية.

تطوير الصادرات الزراعية

والثلاثاء الماضي، عقد الرئيس السيسي اجتماعا لمتابعة تطوير منظومة الصادرات الزراعية المصرية، ووجه الرئيس بالالتزام الصارم بأحكام الرقابة على الصادرات الزراعية المصرية لإنتاج محصول تصديري ذي جودة متميزة، مع الاعتماد الحصري على الكيانات التابعة لمنظومة التكويد من قبل الحجر الزراعي، والتصدي لأية مخالفة في هذا الإطار، إلى جانب تطبيق المعايير الخاصة بالدول المستوردة لكافة المحصولات الزراعية المصرية.

كما وجه الرئيس بمتابعة أحوال المزارعين وصغار المربين بصورة منتظمة ومساندتهم من خلال توفير الدعم الفني والرعاية البيطرية اللازمة لرؤوس الماشية، وتكثيف الدور الإرشادي لكافة المستفيدين من البرنامج القومي لتوزيع رؤوس الماشية.

موقف السلع الغذائية

والثلاثاء الماضي، عقد الرئيس اجتماعا آخرا تناول متابعة منظومة الأمن الغذائي، وموقف المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية الأساسية على مستوى الجمهورية، حيث وجه بالمحافظة على استمرارية المخزون الاستراتيجي للدولة من السلع الغذائية الرئيسية، فضلًا عن تعظيم القيمة المضافة لتخزين السلع من سلسلة الصوامع الاستراتيجية التي تم إقامتها على امتداد رقعة الجمهورية، وذلك بهدف زيادة الحجم الاستيعابي والتخزيني لها، ومن ثم المساهمة في الحفاظ على استقرار موقف الأمن الغذائي للدولة.

كما تابع الرئيس مستجدات الموسم الحالي لزراعة القمح على مستوى الجمهورية، موجهًا بأن يتم تحديد سعر توريد القمح بحيث يحقق عائدًا اقتصاديًا مجزيًا للمزارعين والفلاحين، ويدعم زيادة كميات توريد القمح.

 

الخطط المستقبلية لقطاع الطيران

وأمس الأربعاء، عقد الرئيس السيسي اجتماعا تناول "متابعة الخطط المستقبلية لقطاع الطيران المدني"، حيث وجه الرئيس بتعزيز جهود تطوير قطاع الطيران المدني، وذلك في الإطار العام لحسن إدارة موارد وإمكانات الدولة واستثمار الحد الاقتصادي الأقصى من عوائدها، بما في ذلك موقع مصر الجغرافي الاستراتيجي والفريد، وامتلاكها لسلسلة مطارات دولية على امتداد رقعة الدولة، مما يوفر فرصًا ضخمة في مجال الحركة الجوية والطيران المدني، وكذلك السياحة.

Dr.Radwa
Egypt Air