السبت 11 مايو 2024

محافظ الدقهلية: التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف إهدار للثروة القومية

محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات12-1-2023 | 14:32

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة، مشيرا إلى تضافر جهود جميع الأجهزة بالمحافظة للتصدي لها وتطبيق القانون بكل الحزم والحسم حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وشدد محافظ الدقهلية، في بيان اليوم الخميس، على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفوري وبكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وحالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة، موجها رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإحالة جميع المخالفات للنيابة العسكرية.

وتابع المحافظ تابع تقرير جهود الوحدة المحلية لمراكز ومدن المنصورة والمنزلة والكردي لإزالة عدد من حالات البناء المخالف والتعدي على الأرض الزراعية.

وفي المنصورة، تم تنفيذ أعمال فك شدة خشبية لسقف الدور الخامس علوي بدون ترخيص على مساحة 160 مترا مربعا بقرية البقلية التابعة للوحدة المحلية بكوم الدربي وتمت مصادرة الخشب واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وفي المنزلة، تم وقف أعمال بناء مخالف بترعة "مواسيره" بالشبول حيث تم على الفور فك الشدة الخشبية وإزالة المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية، كما تم في مدينة الكردي ضبط مواطن يقوم بعمل صبة قواعد لمنزل داخل الحيز العمراني بدون الحصول على ترخيص بذلك من الجهة المختصة بمنطقة حي الشيخ موسى، وتمت إزالة القواعد وتقطيع الحديد وردم الموقع، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفة.

Dr.Radwa
Egypt Air