الأحد 19 مايو 2024

رئيس جامعة طنطا: حريصون على تأهيل المعامل العلمية بالجامعة وتجهيزها بأحدث الأجهزة

رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي

محافظات12-1-2023 | 16:36

دار الهلال

أكد رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي، حرص الجامعة الدائم على تأهيل المعامل العلمية بالجامعة للاعتماد، وتجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية والتقنية المتخصصة، مشيداً بدور كلية الطب في تطوير معمل قسم الباثولوجيا الإكلينيكية، وبالكوادر البشرية المؤهلة التي تضمن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى. 

جاء ذلك خلال إعلانه، اليوم /الخميس/، حصول قسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب جامعة طنطا على الاعتماد الدولي لمعمل العيادة الشاملة بمستشفيات الجامعة، والحصول على شهادة الأيزو الخاصة بالمعامل الطبية من المجلس الوطني للاعتماد (إيجاك) في تحاليل الكيمياء الإكلينيكية والميكروبيولوجي طبقا للمواصفات ISO 1518: 2012. 

وهنأ زكي - وفقا لبيان - الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب على هذا الإنجاز، مشيداً بدور إدارة الكلية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين على تحقيق هذا الإنجاز، موجهاً خالص شكره لفريق العمل برئاسة الدكتورة أماني أبو العنين رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية والدكتورة أمل البنداري مدير المعمل والدكتورة نفين نعيم والدكتورة أميرة عريبي.

وفي سياق آخر، أجرى رئيس جامعة طنطا جولة تفقدية، تابع خلالها سير أعمال الاختبارات الإلكترونية لكليتي التمريض والصيدلة، بمركز الاختبارات الإلكترونية بالمجمع الطبي.

واطمأن زكي على سير العمل بلجان الامتحانات الإلكترونية، وتوفير كافة الاشتراطات والإجراءات التي تضمن توفير مناخ ملائم للطلاب لإجراء الاختبارات، مشيراً إلى حرص إدارة الجامعة على تفعيل منظومة الاختبارات الإلكترونية لتعزيز تحقيق العدالة والشفافية وتكافؤ الفرص في تقييم الطلاب. 

وحرص على استطلاع أراء الطلاب حول أسئلة الامتحانات، وجودة الخدمات المقدمة لهم، موضحاً أن الجامعة قامت بتطوير البنية التحتية لتحقيق التحول الرقمي الشامل، مشيداً بانتظام العملية الامتحانية دون رصد أية مشكلات.