السبت 29 يونيو 2024

ذكريات وطرائف النجوم مع الشتاء

12-2-2017 | 23:36

فى مثل هذه الأيام منذ 64 عاما تحديدا فى شهر فبراير من عام 1953 شهدت مصر موسما شديد البرودة لم تشهد البلاد مثيلا له فى أى موسم آخر

جاء الشتاء بكل مايحويه من برد وغيوم وأمطار مما يقتضى مضاعفة الحرص على تدفئة البدن خشية التعرض للزكام والنزلات .

ولأهل الفن ذكريات عن الشتاء .. نروى جانبا منها .

 

حفلة ليلى مراد

كانت ليلى مراد تحيي حفلات غنائية قبل الحرب العالمية الثانية واعتزمت إقامة حفلات في مدينة الإسكندرية، وعندما وصلت مع فرقتها الموسيقية فوجئت بهطول الأمطار وفى الطريق إلى الفندق زلت قدم أحد أفراد الفرقة الموسيقية مما اضطره إلى الذهاب للمستشفى ولما توجه أفراد الفرقة لعيادة زميلهم المقيم فى المستشفى زلت قدم أحدهم على سلم المستشفى فدخل مع زميله للعلاج وتسببت الأمطار فى إصابة ليلى بالزكام وانحباس صوتها وكانت تذاكر الحفل قد بيعت كلها غير أنها لم تستطع الغناء فتم تأجيل موعد الحفل .. وظل هذا الحفل يؤجل ويؤجل حتى أقيمت في شهر مارس بعد أن تحسن الجو وخلت مدينة الإسكندرية من الأمطار .

 

زكام سامية جمال

ـ والمعروف عن سامية جمال أنها قل أن تصاب بالزكام على وكانت مرتبطة بالعمل فى أحد الأفلام منذ عامين وفى يوم من أيام الشتاء ذهبت إلى الاستوديو لعمل دوبلاج فيلمها ولكنها أصيبت بالزكام فانحبس صوتها وعجزت عن الكلام وكان مخرج الفيلم قد ارتبط بموعد عرضه فأرسل إليها إنذارًا يحملها فيه نتائج الأضرار التى سببها لها زكامها وكاد يرفع عليها قضية لولا أنها شفيت من الزكام وقامت بعملها خير قيام .

 

عدس ماجدة

وحدث أن دعيت ماجدة إلى مأدبة غداء عند إحدى العائلات الصديقة وقدم من بين ألوان الطعام (شوربة عدس) ويبدو أن هذه الشوربة كانت متقنة الطهو لدرجة أن أفرطت ماجدة في تناول الكثير منها رغم تشديد الطبيب عليها بعدم تناول العدس خشية إصابتها بالزكام .

وعادت إلى منزلها لتعتكف في السرير أياما طويلة بسبب أعراض الأنفلونزا وفى فصل الشتاء تعلق ماجدة في مطبخها إعلانا هذا نصه : "ممنوع طبخ العدس والسمك بتاتا طوال فصل الشتاء" .

 

سيارة مديحة يسرى

وحاولت مديحة يسرى أن تتعلم قيادة السيارات وفى يوم ركبت السيارة واحبت أن تمتحن ثقافتها الفنية وقيادتها وحدها وما هي إلا لحظات حتى هطلت الأمطار، وكان الوقت شتاء وسارت مديحة وحدها وفجأة سمعت صوتا شديدا وعرفت في النهاية أنها صدمت في عمود النور ومنذ ذلك اليوم قررت العدول عن قيادة السيارة بنفسها في فصل الشتاء ولكنها عادت ونقضت قرارها بنفسها .

 

فستان سميرة احمد

واقتضى العمل في فيلم شم النسيم تصوير بعض مناظره في الطريق وكان ذلك في فصل الشتاء فذهب المخرج والمصور وبطلة الفيلم سميرة أحمد لتصوير مشهد تمثل فيه وهي تجري بسرعة في الطريق وكانت أرض الطريق مبللة بمياه الأمطار وطلب المخرج من سميرة أن تجرب بروفة للجري فلما قامت بهذه البروفة زلت قدمها ووقعت على الأرض واتسخت ملابسها وتعذر التصوير في ذلك اليوم مما اضطر سميرة إلى أن تبحث عن قماش من نفس اللون والتصميم للفستان الذي تمزق وكلفها ذلك مبلغا طائلا من المال .

 

أمطار زهرة العلا

وتتذكر زهرة العلا المصاعب التي صادفتها أثناء تصوير أحد الأفلام التي اشتركت فيها فقد قرر المخرج أن يصور بعض المناظر في الصباح المبكر وذات صباح ذهبوا إلى هذا المكان وأرادوا التصوير غير أن الأمطار هطلت  فامتنع التصوير بالطبع وانتظروا إلى اليوم الثاني ولكن الأمطار لم تنتظر عليهم فزاد هطولها وأمضوا على هذا سبعة أيام وفى اليوم الثامن عندما صفا الجو وأرادوا التصوير منعهم من ذلك جندي البوليس لأن التصريح الممنوح  لهم انتهى، فاضطروا إلى الانتظار فترة من الوقت لتجديد الترخيص مرة أخرى وعادوا للتصوير .

 

    الاكثر قراءة