الجمعة 10 مايو 2024

ارتفاع الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم الجمعة

الاسهم الاوربية

اقتصاد13-1-2023 | 13:03

سناء مصطفي

شهدت أسعارالأسهم الأوروبية ارتفاعا خلال تعاملات اليوم الجمعة. كما ارتفعت اسعار أسهم الرعاية الصحية وارتفع الاقتصاد البريطاني بشكل غير متوقع في نوفمبر الماضي ، مع انتظار المستثمرين أرباح البنوك الأمريكية الكبرى.

كما ارتفع مؤشر ستوكس 600 الإقليمي بنسبة 0.2% بحلول الساعة 08:11 بتوقيت جرينتش .

و أضاف مؤشر فوتسي 100 البريطاني 0.4% بعد أن كشفت البيانات أن الاقتصاد البريطاني حقق نموًا بنسبة 0.1% في نوفمبر الماضي .. كما حققت الأسهم الأوروبية مكاسب أسبوعية ثانية على التوالي ، في بداية متفائلة لشهر يناير الحالي والعام الجديد ، بعد أن أشارت البيانات إلى تباطؤ التضخم في منطقة اليورو والولايات المتحدة ، مما قد يسمح للبنوك المركزية بإبطاء وتيرة النقد. تشديد السياسة.

 قادت أسهم شركات التكنولوجيا وتجارة التجزئة الحساسة للسعر المكاسب حتى الآن هذا العام ، بزيادة 13% و 14.4% على التوالي ، بعد عام 2022 تقريبًا حيث أثرت المخاوف من التباطؤ الاقتصادي وارتفاع أسعار الفائدة على هذين القطاعين.. واليوم الجمعة.

قدمت أسهم قطاع الرعاية الصحية أكبر دفعة للمؤشر، حيث ارتفعت أسهم نوڤو نورديسك وRoche Holding AG أكثر من 1.5% في التعاملات المبكرة.

وارتفعت أسهم إنيل بعد أن نُقل عن رئيسها التنفيذي قوله إن شركة مرافق الطاقة الإيطالية يمكن أن تؤمن ما يصل إلى 5 مليارات يورو (5.4 مليار دولار) للاستثمار من صناديق الطاقة التابعة للاتحاد الأوروبي REPower بالإضافة إلى 3.5 مليار يورو من صناديق التعافي في الاتحاد الأوروبي التي فازت بها بالفعل. وانخفضت أسهم شركة الألعاب عبر الإنترنت.

Dr.Radwa
Egypt Air