الأربعاء 29 مايو 2024

"جنايات المنيا" تؤجل قضية مغاغة لعدم إكتمال الشكل القانوني

15-8-2017 | 18:36

أجلت محكمة جنايات المنيا اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار عمر سويدان، جلسة 20 محاميًا بمركز مغاغة، بتهمة بإهانة القضاء، إلى جلسة 15/1/2018، وذلك لعدم اكتمال الشكل القانوني .

قال يحيي التوني أمين صندوق نقابة المحامين، إنه بناءً على تكليف النقيب العام سامح عاشور، تم حضور جلسة اليوم لمتابعة كافة الإجراءات وقرار المحكمة، وإبلاغه بجميع التفاصيل والقرارات لاتخاذ ما يلزم، منوهًا إلى متابعة النقيب لتلك القضية لحظة بلحظة، وذلك بحضور نقيب وأعضاء مجلس الفرعية.

وأوضح محمد نجيب عضو مجلس المنيا أن قرار التأجيل جاء بناءً على عدم حضور أحد المتهمين، نظرًا لسفره بالخارج، لذلك لم يكتمل الشكل النهائي والقانوني للجلسة، حيث أخلت المحكمة القاعة من الحاضرين، مع إصدار قرار بعدم انتظار المحامين داخل القفص.

وأشار نجيب إلى هيئة الدفاع التي تم تشكيلها بالتنسيق مع النقيب العام لتولي تلك القضية وهم المحامين: سمير الصفطي، سيد حسن، رأفت سعيد، محمد أبو الجود.

ونفي يسري فرجاني الأمين العام لنقابة المنيا والمتهم الأول بتلك القضية، ما نسب على لسان ما منح نفسه لقب رئيس هيئة الدفاع من استماع المحكمة لأقوال المتهمين أو الدفوع أو الإدلاء بالمرافعات، إلا أن قررت المحكمة التأجيل لحين اكتمال الشكل النهائي فقط.

وأكد محمد الكسار عضو مجلس العامة على بذل الجهد لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، لحين إنهاء الأمر دون أية مخالفات، ومساندة جميع المحامين لزملائهم وتضامنهم الكامل معهم لحين إنهاء الأزمة بسلام .