الجمعة 3 مايو 2024

تبدأ غدًا.. جداول امتحانات أبنائنا في الخارج للفصل الدراسي الأول 2023

امتحانات أبناؤنا في الخارج

تحقيقات13-1-2023 | 15:44

إسراء خالد

تنطلق غدًا امتحانات أبنائنا في الخارج للفصل الدراسي الأول 2023، والتي يتم عقدها إلكترونيًا طبقًا لأحكام قانون التعليم، وتعديلاته، وكافة اللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لهذا الشأن.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات أبنائنا في الخارج للترم الأول لا يجوز عقدها في أية دولة ليس لمصر تمثيل دبلوماسي بها، وفي السطور التالية، تعرض بوابة «دار الهلال»، تفاصيل امتحانات أبنائنا في الخارج للترم الأول قبل انطلاقها غدًا.

جدول امتحانات أبناؤنا في الخارج

وتمتد امتحانات أبنائنا في الخارج للفصل الدراسى الأول 2023 خلال الفترة من يوم غد السبت 14 يناير وحتى 22 من الشهر ذاته، كالتالي:

  • الطلاب المصريين بالخارج من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي: تمتد امتحانات الفصل الدراسي الأول من يوم 14 يناير وحتى 19 من الشهر ذاته.
  • الطلاب المصريين بالخارج للصفين الأول والثاني الثانوي: تمتد امتحانات الفصل الدراسي الأول من يوم 14 يناير وحتى 22 من الشهر ذاته.

ويمكن الإطلاع على تفاصيل جداول امتحانات أبناؤنا في الخارج للفصل الدراسى الأول من هنا.

امتحانات أبناؤنا في الخارج 2023

 ويتم التسجيل بامتحانات أبنائنا في الخارج للفصل الدراسى الأول من خلال الرابط، مع مراعاة التالي:

  • الدفع الإلكتروني لرسوم الامتحانات من خلال المنصة الإلكترونية «أبناؤنا بالخارج».
  • يتم التواصل مع المدارس بصورة مباشرة لإرسال كشوف بأسماء الطلاب المقيدين في جميع الصفوف من الصف الأول الابتدائي وحتى الثاني الثانوي (نسخة ورقية وأخرى الكترونية).
  • يكون إصدار أرقام جلوس الطلاب في جميع الصفوف الدراسية بعد إتمام عملية بحث أحقية التقديم، وإرسالها إلى المدارس من خلال البريد الإلكتروني.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي من شأنها عدم السماح بتكرار الأخطاء أو الأحداث التى حدثت من قبل، وتحرير إقرار بعدم وجود موانع لدى جميع المشاركين وخاصة واضعي الامتحان، والالتزام بالمواصفات العامة والخاصة للورقة الامتحانية والصادرة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، والالتزام بالمستويات المعرفية في الورقة الامتحانية لتكون مقسمة ٣٠٪؜ للفهم و٤٠٪؜ للتطبيق و٣٠٪؜ لحل المشكلات والإبداع، والتأكد من خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات وعدم تكرار الأسئلة، وتناسب الوقت المخصص للإجابة على جميع الأسئلة ووقت المراجعة مع الزمن المخصص للامتحان.

Dr.Randa
Dr.Radwa