الجمعة 10 مايو 2024

أنشطة ثقافية وفنية متنوعة بثقافة الوادي الجديد

جانب من الأنشطة

ثقافة13-1-2023 | 17:17

دار الهلال

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، من خلال فرع ثقافة الوادى الجديد.

وأعد بيت ثقافة صنعاء ورشة حكى عن تنمية الموارد البشرية ناقشها راضي أحمد، كما نفذ بيت ثقافة بولاق ورشة حكي بعنوان "اللسان العجيب"، ناقشتها أسماء حسين، بجانب ورشة رسم وتلوين عن ذكرى 25 يناير .

وقدم بيت ثقافة القصر ورشة حكى بعنوان "تراث بلدنا" ناقشتها نحمده محمود، كما نظم بيت ثقافة الجديدة ورشة حكي عن "حرية التعبير وقيودها" قدمها ناصر شوقى.

وأقام بيت ثقافة المعصرة محاضرة ثقافية بعنوان "احتفاليات الأقباط بأعيادهم"، وتحدث خلالها محمد عبدالرحمن عن عيد الميلاد المجيد الذى يوافق يوم السابع من يناير وهو إحتفال بميلاد السيد المسيح وهو من أجمل الأعياد بالنسبة لهم حيث يتضمن حضور الطقوس والاحتفالات.

وعقدت مكتبة الطفل والشباب بباريس محاضرة بعنوان" نظافة البيئة"، وتحدث فيها محمد جبريل عن نظافة البيئة وأنها من أهم الأمور التى يجب العناية بها حفاظًا على سلامة الإنسان والكائنات التى تعيش بها وقد حث الإسلام على نظافة البيئة وحذر من الفساد فيها وتلويثها.

وناقش بيت ثقافة الراشدة كتاب بعنوان "أبناؤنا وأسباب النجاح" للمؤلف علي عفيفي وناقشه هانى يوسف، ونفذ بيت ثقافة بلاط مجلة حائط بعنوان "قيمنا ..عنواننا" 

وقدم قصر ثقافة الطفل بالخارجة أمسية شعرية لمواهب نادى أدب قصر الطفل، كما قدم مجموعة من أفلام الكارتون من خلال نادي سينما الأطفال، بينما أقام قصر ثقافة موط عرض فنون تلقائية لفرقة التلقائين بموط على مسرح قصر ثقافة موط، بينما عقد نادي أدب قصر ثقافة موط لقاء أدبي ومناقشة لأعمال الأعضاء.

Dr.Radwa
Egypt Air