السبت 4 مايو 2024

مشرف الإعلام الرسمي بفلسطين: لابد من رؤية عربية للتعامل مع المنصات الرقمية العالمية

الوزير أحمد عساف

عرب وعالم13-1-2023 | 20:47

دار الهلال

أكد المشرف العام على الإعلام الرسمي في فلسطين الوزير أحمد عساف، ضرورة وجود استراتيجية فعالة ورؤية واضحة عربية للتعامل مع المنصات الرقمية العالمية، تخدم وتتماشى مع اهتمامات وطبيعة وعادات وثقافة المواطن العربي.

وثمن عساف - في تصريحاته لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط في تونس اليوم /الجمعة/ - مجهود اتحاد إذاعات الدول العربية وتنظيمه للمؤتمر الثاني للإعلام العربي الذي انطلقت فعالياته اليوم بمشاركة عربية موسعة وحضور إفريقي ودولي، مشيرا إلى أهمية موضوع المؤتمر الذي يناقش "قضية الهيمنة الرقمية العالمية"، لافتا مشاركة نخبة من المتخصصين والخبراء بما يحقق نشاطا وحراكا فعالا يخدم الإعلام العربي.

وشدد على أهمية أن يخرج المؤتمر بقرارات ورؤية واستراتيجيات ومشاريع قرارات تخدم مستقبل المواطن العربي وتعزز التنمية الإعلامية. 

وشهد الافتتاح وزيرة الثقافة التونسية حياة قطاط القرمازي، ووزير الاتصال الجزائري محمد بوسليماني، والوزير أحمد عساف، المشرف العام على الإعلام الرسمي في فلسطين، وعدد من الوزراء العرب في مجالات الإعلام وتكنولوجيات الاتصال والثقافة، ورئيس اتحاد إذاعات الدول العربية محمد بن فهد الحارثي، والمدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ونائب رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية.

كما شهد الافتتاح رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي عمرو الليثي، وممثلو جامعة الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة والاتحادات الإذاعية والتلفزيونية الإقليمية وشركات الإعلام الرقمية العالمية وخبراء عرب ودوليون في مجالات الإعلام والاقتصاد وعلم الاجتماع. 

Dr.Randa
Dr.Radwa