الأربعاء 15 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 14-1-2023.. رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مستشفى العريش العام

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مستشفى العريش العام

تحقيقات14-1-2023 | 16:02

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 14-1-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، ، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، أعمال تطوير مستشفى العريش العام خلال زيارته لمحافظة شمال سيناء، وكشف أحدث تقارير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع قيمة الواردات المصرية من مختلف دول العالم لتصل إلى 80.7 مليار دولار.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، أعمال تطوير مستشفى العريش العام خلال زيارته لمحافظة شمال سيناء اليوم.

وخلال الجولة فى أرجاء المستشفى، لمتابعة أعمال التطوير، استمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، حول جهود الوزارة فى الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة لأهالي سيناء، والتى تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفى إطار الاستراتيجية القومية لتنمية سيناء، وما تتضمنه من تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، التقاء الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، لبحث مجهودات حماية الشواطئ، ووضع منظومة متكاملة لإدارة المناطق الساحلية.

وأكدت وزيرة البيئة، أهمية الانتهاء من تحديث استراتيجية الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية لدعم التنمية والاستثمارات بتلك المناطق في ظل الجهود الوطنية الرامية إلى التنمية بكل القطاعات، معربة عن خالص تقديرها وشكرها على جهود وزير الري لدعم العمل البيئة وحماية الموارد المائية.

وأضافت أن الهدف الرئيسي لاستراتيجية الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية هو إقرار أو إنشاء نظام مؤسسي للإدارة الساحلية نظرا لتعدد جهات الولاية للمناطق الساحلية فكان هناك مقترحان لتحقيق ذلك، الأول إنشاء مجلس أعلى للإدارة الساحلية برئاسة رئيس مجلس الوزراء وبعضوية كل الوزارات المعنية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، كشف أحدث تقارير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع قيمة الواردات المصرية من مختلف دول العالم لتصل إلى 80.7 مليار دولار خلال الـ10 أشهر الأولى من عام 2022، مقابل 72.6 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2021 بزيادة قدرها 8.1 مليار دولار، وبنسبة ارتفاع قدرها 11.1%. 

وأوضح التقرير، أن الصين اعتلت قائمة أعلى عشر دول صدرت لمصر خلال الـ 10 أشهر الأولى من عام 2022، بقيمة 12.4 مليار دولار، ثم السعودية بقيمة 6.9 مليار دولار، ثم أمريكا بقيمة 6.1 مليار دولار، تلتها الهند بقيمة 3.7 مليار دولار، ثم ألمانيا بقيمة 3.4 مليار دولار، تلتها روسيا بقيمة 3.3 مليار دولار، ثم تركيا بقيمة 3.2 مليار دولار، فالبرازيل بقيمة 3.1 مليار دولار، ثم إيطاليا بقيمة 2.8 مليار دولار، ثم الكويت بقيمة 2.7 مليار دولار.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، قال وزير التنمية المحلية هشام آمنة إن مبادرة سند الخير التي أطلقتها الوزارة في المحافظات في مارس الماضي لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة نجحت في تحقيق مبيعات تقدر بأكثر من 170 مليون جنيه، وتمكنت من توفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك والوصول إلى المواطنين في الأحياء الشعبية والقرى، ومواجهة غلاء الأسعار ومساعدة المواطن البسيط في الحصول على سلع غذائية ذات جودة وبأسعار مخفضة.

جاء ذلك في تقرير تلقاه وزير التنمية المحلية بشأن المبادرة منذ إطلاقها في مارس الماضي وحتى نهاية الأسبوع الحالي، وهو الأسبوع رقم 39 من المبادرة، مما يسهم في خلق مزيد من الاتزان داخل أسواق السلع بالمحافظات وتوفير السلع التي يحتاجها المواطنون بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق وبجودة عالية.