الأربعاء 22 مايو 2024

طريقة عمل رولز السبانخ بالجبن المشكل «صور»

رولز السبانخ بالجبن المشكل

سيدتي15-1-2023 | 03:07

يعد رولز السبانخ بالجبنه  من أصناف المقبلات الاقتصادية والشهية،.. فهو يتكون من العجين الذي يسهل تجهيزه في مطبخك ويضاف إليه العديد من أنواع الحشو وفقاً لمذاقك..

في السطور التالية نستعرض مع الشيف ماجي محمود طريقة سهلة وبسيطة لعمل رول السبانخ بالجبن المشكل في مدة تحضير 10 دقائق وتسويه داخل الفرن 20 دقيقة فقط ..

المقادير.....

- نصف كيلو دقيق

- ملعقة صغيره ملح

- معلقه كبيره سكر

- نصف كوب زبده سايحه أو زيت .

 - حليب دافي للعجن حسب الحاجه .

- ملعقة صغيره بيكنج بودر

الحشو....

- أوراق سبانخ

- ثوم مفروم / بصل مفروم

- جبن مشكل

- ملعقة كبيره سوماء

- ملح / فلفل اسود

- زعتر جاف

- قهوة سريعة الذوبان و قليل من الحليب للوجه

 

الطريقة ....

- نضع في بوله الدقيق بعد نخله و نضع فوقه الملح و السكر و البيكنج بودر و الزعتر و الزبده السايحه أو الزيت ..

- نقلب و نضع الحليب بتدريج حتى تصبح العجينه لينه غير لاصقه، و تترك نصف ساعة ثم تفرد بواسطة نشابه و علي شكل مستطيل و نضع الحشو بداخلها..

- لعمل الحشو نضع علي النار طاسه بها قليل من المادة الدهنيه و نضيف البصل ثم الثوم ليأخذ تشويحه

- وبعد ذلك نضع أورق السبانخ المقطعه و نقلب قليلاً ثم نضيف قليل من الملح و الفلفل الأسود و رشه من جوزة الطيب و السوماء ونتركه  يبرد قليلاً..

 - نحشو العجينه بهذا الخليط، ونضيف فوقها الجبن المشكل ثم نغلق بطبقه أخري من العجينه بنفس شكل و مقاس الفرد ثم تقطع علي شكل اصباع رفيعة ..

- تلف رول كل قطعه بنفس الطريقة و بعد ذلك توضع في صينيه مدهونة بقليل من المادة الدهنيه و نضع على الوجه قليل من القهوه سريعه الذوبان وقليل من الحليب ثم تدخل فرن ساخن مسبقاً علي درجة حرارة 190 لمده عشرين دقيقه علي الرف الأوسط أو عشر دقائق رف أرضي و عشر دقائق رف علوي و تخرج تقدم و بألف هناء وشفاء..