الأربعاء 8 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد.. وزير الخارجية يعقد مباحثات مع نظيره الصيني

جانب من اللقاء

تحقيقات15-1-2023 | 12:56

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 15-1-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، عقد وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد، جلسة مباحثات مع نظيره الصيني تشين قانع الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة، وتوضيح رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية المهندس خالد صديق، أنه تم غلق باب الحجز في وحدات مشروع (داره) أحد مشروعات المبادرة الرئاسية للتطوير العمراني.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، عقد وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد، جلسة مباحثات مع نظيره الصيني تشين قانع الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة.

وتناول اللقاء - الذي يتواصل بمقر وزارة الخارجية - العلاقات المتميزة التي تربط بين القاهرة وبكين وسبل تعزيزها في شتى المجالات إلى جانب القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، ومن المقرر أن يعقد الوزيران مؤتمرا صحفيا مشتركا في ختام المباحثات.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، توضيح وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، أن مصر تتطلع إلى إتمام التمويلات المرصودة لمنصة "نوفي" للربط بين مشروعات الطاقة والمياه والغذاء البالغة قيمتها 14، 7 مليار دولار بمشاركة القطاع الخاص بحلول مؤتمر المناخ COP 28 الذي ينعقد في دبي نوفمبر 2023.

وأضافت المشاط، أن "الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في مصر 2050" التي أقرها مجلس الوزراء في يوليو الماضي هي استراتيجية ضخمة تضم عددا من مشروعات كبرى للتكيف والتخفيف من آثار التغيرات المناخية، مقسمة لقطاعات كبيرة تشمل النقل المستدام وتحلية المياه، ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والأمن الغذائي في جميع أنحاء مصر بدءا من الآن وحتى ذلك الوقت، ومصادر تمويلها لم تتبلور بعد، حيث من المقرر أن تتنوع بين التمويلات من الموازنة العامة للدولة ومن القطاع الخاص، فضلا عن التمويلات الميسرة من جانب شركاء التنمية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27 والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل أجندة ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة، أن نتائج مؤتمر الأطراف السابع والعشرين بشرم الشيخ تمهد الطريق لنجاح نسخته الثامنة والعشرين بدولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بدفع العمل المناخي وتحقيق أهدافه.

جاء ذلك خلال مشاركته في منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي المنعقد بأبو ظبي، بمشاركة دكتور ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، وفرانشيسكو لا كاميرا، مدير الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، وداميلولا أوجونبيي، المدير التنفيذي لمؤسسة "الطاقة المستدامة للجميع" وممثلة الأمين العام للأمم المتحدة للطاقة المستدامة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، توضيح رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية المهندس خالد صديق، أنه تم غلق باب الحجز في وحدات مشروع (داره) أحد مشروعات المبادرة الرئاسية للتطوير العمراني، حيث أن باب الحجز كان مفتوحًا منذ 18 ديسمبر الماضي بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، ومن خلال الموقع الإلكتروني للبنك.

وأضاف صديق في بيان اليوم، أن عدد الذين سددوا مبالغ جدية الحجز تعدت عدد الوحدات المطروحة بنسبة 200%، والصندوق يعد العملاء باختيار الوحدات السكنية المعروضة طبقًا لأسبقية الحجز.

وأوضح أنه سيتم طرح الدفعة التالية قريبًا؛ لتلبية رغبات العملاء الذين لم يحالفهم الحظ من المسددين لمقدم الحجز في الطرح الأول، مؤكدا أن استرداد مقدم الحجز سيكون متاحا اعتبارًا من 29 يناير الجاري، وسيكون هناك أولوية للتخصيص في الدفعة الثانية للعملاء الذين لم يستردوا مقدمات الحجز.

Egypt Air