الخميس 16 مايو 2024

الإمارات تطلق تحالف «إعادة تدوير الألومنيوم»

تحالف إعادة تدوير الألومنيوم

اقتصاد15-1-2023 | 13:20

سناء مصطفي

أطلقت شركة الإمارات العالمية للألومنيوم اليوم الأحد، تحالف "إعادة تدوير الألومنيوم"، وتم إطلاق التحالف بالتعاون مع كبريات شركات إنتاج المشروبات ومصنعي العلب المعدنية وشركات إدارة النفايات في دولة الإمارات، بهدف إحداث تغيير تدريجي في عمليات إعادة تدوير الألمنيوم بها.

وتم الإعلان عن إطلاق التحالف في موقع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في الطويلة بحضور عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، ومريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة. ويضم التحالف شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وشركة أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير)، والعوجان كوكا كولا للمرطبات، وشركة كوكا كولا الأهلية للمشروبات، وبيئة تنظيف، ودبي للمرطبات، وكانباك، وكراون بيفكان أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، ومجموعة دلسكو، وفيوليا.

وقال عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي: "إن تحالف إعادة تدوير الألمنيوم الذي تقوده شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر منتج للألمنيوم "عالي الجودة" في العالم وقلب قطاع الألمنيوم في دولة الإمارات والذي يدر سنوياً أكثر من 5 مليارات دولار في الاقتصاد الوطني، سيعزز مكانة دولة الإمارات كمركز ريادي عالمي داعم للجهود الدولية في مجال التنمية الخضراء.