الثلاثاء 18 يونيو 2024

«أمهات مصر»: صعوبة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لليوم الثاني

امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023

تحقيقات15-1-2023 | 13:35

إسراء خالد

واصلت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، متابعة امتحانات صفوف النقل وعلى رأسها امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على مستوى الجمهورية.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي شهدت، اليوم، صعوبة في عدد من المواد خاصة امتحان الكيمياء لطلاب الصف الأول الثانوي العام، حيث أوضح أولياء أمور الطلاب صعوبة أغلب أسئلة الامتحان خاصة في إدارات محافظة الإسكندرية.

وأوضحت عبير أن بعض أولياء الأمور ذكروا صعوبة أسئلة امتحان اللغة العربية في الجيزة خاصة الإدارة التعليمية بالهرم، مؤكدين صعوبة الأسئلة، بالإضافة إلي صعوبة امتحان اللغة العربية بإدارة ٦ أكتوبر التعليمية، مشيرين إلى صعوبة الجزء الخاص بالقراءة التي جاءت أغلبها في الاختيارات متشابهه في الإجابة.

وتابعت: «امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الثاني الثانوي في محافظة القاهرة تضمن صعوبة في القراءة المتحررة والنصوص والإجابات متشابهة بنسبة كبيرة، بينما جاء النحو في مستوى الطالب المتوسط إلى حد ما».

واستنكرت عبير تداول بعض الامتحانات على مواقع السوشيال ميديا، مشددة على ضرورة ضبط اللجان والمراقبة الحازمة علي الطلاب حتى لا يستطيع أحد تداول الامتحانات، حفاظا على تكافؤ الفرص.

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2023

يذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 للصف الثاني الثانوي بمحافظة القاهرة بدأت اليوم الأحد وتستمر حتى الأربعاء 25 من الشهر ذاته، وفقًا للجدول التالي:

  • الأحد 15 يناير: اللغة العربية وتطبيقات الرياضيات والجغرافيا.
  • الثلاثاء 17 يناير: اللغة الأجنبية الأولى والفيزياء.
  • الأحد 22 يناير: اللغة الأجنبية الثانية والفلسفة والمنطق.
  • الثلاثاء 24 يناير: الجبر والتفاضل وحساب المثلثات والكيمياء وعلم النفس والاجتماع.
  • الأربعاء 25 يناير: التاريخ والأحياء.