الجمعة 19 ابريل 2024

«القس» يدخل قلوب المصريين للمرة الثانية بسبب «موضوع عائلي»

محمد القس

فن15-1-2023 | 18:57

باكينام قطامش

ردود أفعال مميزة حصل عليها الفنان السعودي السوري الأصل محمد القس عن دوره في الجزء الثاني من مسلسل "موضوع عائلي" والذي يعرض حاليًا على منصة شاهد، حيث يجسد من خلاله شخصية رجل أربعيني ومجرم خطير يدعى “غازي”، بجانب عدد من نجوم الفن والدراما المصرية ومنهم ماجد الكدواني، محمد شاهين، سما إبراهيم، محمد رضوان، رنا رئيس، طه دسوقي ، محمد رضوان ومن إخراج أحمد الجندي.

ويقدم "القس" من خلال المسلسل منذ الجزء الأول شخصية "غازي" الشرير الظريف بشكل مختلف عن ما قدمه فناني الكوميديا المصريين حيث رفض تقليدهم مما أظهر مدى موهبته وإتقانه لعدد كبير من اللهجات، وهذا ما جعل الجمهور يتعلق بالشخصية وينتظر مشاهدها مع عرض الموسم الجديد من المسلسل.

وأكد "القس" أنه تلقى العديد من ردود الفعل الإيجابية علي دوره مؤكدًا أن الدخول في قلوب المصرين، وإضحاكهم ليس أمرًا سهلًا بل اعتبره إنجازًا كبيرًا لأي ممثل. 

ومع عرض الجزء الثاني من المسلسل ما زال "القس" يرى أن هذا العمل علامة في مشواره الفني، معتبرًا ثناء الجمهور المصري على أدائه في أول تجربة مصرية أهم شهادة تكريم له، خاصة أن الجمهور المصري لا يوجد في قاموسه حل وسط، إما أن يقبلك أو يرفضك.

كما أكد على سعادته بالعمل مع المخرج أحمد الجندي، ووصف بإنه يقوم بنحت النص والشخصية والمشهد ويعرف جيدًا ما الذي يحتاجه من الممثل وخلال البروفات كان يوجههم بشكل كبير حتى في نطق الكلمة، مشيرًا إلى أن الاحتكاك بالمخرج كان يُعد بمثابة دروسًا تعلم منها الكثير، بالإضافة إلى سعادته للعمل مع المنتج أحمد الجنايني. 

ورفض القس تقييم نفسه فنيًا بعد إشادة الجمهور بدوره: «أنا لا أحب مشاهدة نفسي في أعمالي، ولا أفضل تقييم نفسي مطلقًا، وحتى إذا حصلت على الأوسكار، سأمنح نفسي واحدًا على عشرة وأعتبر مسلسل (موضوع عائلي) من الأعمال القليلة التي شاركت بها وشاهدتها لأنني لا أحب أن أرى وجهي على الشاشة، فأنا من النوع الذي يجلس ليراجع نفسه كثيرًا، وأسأل نفسي: "لماذا لم أفعل هذا أو ذاك؟".