الأربعاء 26 يونيو 2024

تعرفي على أسهل الطرق للحفاظ على الأحذية الشامواه

تنظيف الأحذية الشامواه

سيدتي16-1-2023 | 09:23

فاطمة الحسيني

ترتدي كثير من النساء الأحذية الشامواه فى فصل الشتاء، نظرا لمظهرها الدافئ والراقي التي تمنحه، ولكن مع سقوط الأمطار والأتربة لابد من طريقة للحفاظ عليها، ولذلك نقدم لكي عدة خطوات للحفاظ على الحذاء الشامواه وتنظيفه بأبسط طرق:

- أسهل الطرق وأسرعها لتنظيفه هي استخدام فرشة خاصة بالشامواه، أو باستخدام إسفنج جاف لمسح الغبار والأتربة، أو إسفنج مبلل بالماء، أو بالماء والقليل من الصابون.

- طريقة تنظيفه من البقع والطين والألوان والعفن والرائحة فهي بالطبع باستخدام إسفنجه مبللة مع قليل من الشامبو لفرك القماش وغسل الحذاء كاملاً للتخلص من كل ذلك.

- يمكن استخدام الخل الأبيض لتنظيف بقع الأوساخ، أو التراب المتراكمة على سطح حذاء الشامواه من خلال وضع كمية قليلة من الخل الأبيض على البقعة وفركها جيداً بقطعة قماش نظيفة.

- يجب ترك بقع الطين إلى أن تجف تماماً قبل البدء بعملية التنظيف، بحيث يتم مسح الطين المتراكم دون الضغط على الحذاء، ثمّ يتم التخلص من جزيئات الطين المتبقية باستخدام الفرشاة الخاصة بالشامواه.

- تجنب الفرك بطريقة عشوائية عند تنظيف الحذاء، بحيث يكون الفرك ذهاباً وإياباً بنفس الاتجاه وبحركة بطيئة.

- يمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة فى تنظيف الحذاء، ذلك بغمسها في خليط من الماء والصابون العادي أو مسحوق الغسيل ونظفي بها الحذاء ثم اشطفيه بالماء واتركيه يجف.

- يفضل شراء مادة مانعة لتسرب المياه داخل الأحذية، ورشّها كل بضعة أشهر، ما يمنع تسرب الأوساخ للحذاء من الداخل..

- توضع قطع من الكرتون أو الورق داخل الحذاء قبل عمليّة التنظيف المنزلي، وذلك من أجل الحفاظ على شكل الحذاء، وتسهيل العمل.