الإثنين 13 مايو 2024

الأربعاء.. ندوة علمية بـ«القومي للبحوث» عن الأصول الوراثية المصرية ودورها في التكيف مع المناخ

المركز القومي للبحوث

أخبار16-1-2023 | 13:27

دار الهلال

تنظم اللجنة الوطنية للعلوم البيولوجية برئاسة الدكتورة هناء عبدالباقي، الأستاذ بالمركز القومي للبحوث، بعد غد، ندوة علمية بعنوان "الأصول الوراثية المصرية ودورها في التكيف مع التغيرات المناخية"، وذلك بمقر المركز.

وتأتي تلك الندوة ضمن سلسلة ندوات بعنوان "التأثيرات البيولوجية للتغيرات المناخية .. رؤية مستقبلية وحلول مبتكرة"، التي تنظمها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع المركز القومي للبحوث، في إطار الدور الحيوي والمهم الذي تقوم به منظومة البحث العلمي في مصر في المساهمة في حل المشكلات التي تواجه المجتمع.

وتهدف الندوة إلى إلقاء الضوء على ضرورة الاحتفاظ بالأصول الوراثية المحلية النباتية والحيوانية والداجنة، وأهمية وجود جينات متكيفة تجعلها أكثر تحملا للظروف حتى في ظل وجود جائحات مرضية أو التغييرات المناخية القاسية.

ويشارك في الندوة نخبة من الخبراء والمتخصصين من مختلف الجامعات والمراكز البحثية من بينهم الدكتور جمال شبل الأستاذ بجامعة عين شمس ومنسق الندوة، الدكتور مؤمن حنفي الأستاذ بالمركز القومي للبحوث، وتقوم بإلقاء المحاضرات نخبة من العلماء المتميزين في مقدمتهم الدكتورة أميمة قنديل أستاذ بيوتكنولوجيا الأجنة بمعهد البحوث البيطرية ومدير بنك الأجنة وحفظ الأصول الوراثية بشبكة المعامل المركزية ومراكز التميز بالمركز القومي للبحوث، والدكتور عبدالفتاح بدر أستاذ الوراثة والتصنيف الحيوي بكلية العلوم جامعة حلوان، والدكتور أحمد جلال السيد أستاذ تربية الدواحن وعميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس.

Dr.Radwa
Egypt Air