الأربعاء 29 مايو 2024

البدء في تطوير منطقتي شمال وجنوب الصيادين برأس البر

16-8-2017 | 12:29

كتبت- زينب أبو الخير:

 

قال الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان لشئون التطوير الحضري والعشوائيات إنه تم اليوم توقيع اتفاقية بين محافظة دمياط وصندوق تطوير المناطق العشوائية للبدء في تطوير منطقتي شمال وجنوب الصيادين، بتكلفة حوالي 25  مليون جنيه، وسوف يتم بناء 8 عمارات تحتوى على 160 وحدة سكنية على أن يتم الانتهاء من المشروع خلال عام.

 

وتقع المنطقتان في موقع متميز شرق مدينة رأس البر ومباشرة على نهر النيل ورغم أن الموقع متميز إلا أن الهيكل العمراني السائد للمباني هو  عشش  بمخلفات البناء والخشب والخوص بارتفاع دور واحد.

 

ويهدف مشروع التطوير إلى توفير سكن آمن لجميع الأسر بمساحات مناسبة، مع توفير الخدمات لكل المنطقة على أن يكون التطوير في المكان نفسه مع ضرورة الحفاظ  على حرم نهر النيل لتحقيق الاستغلال الأمثل لأراضي الدولة، لذا فإن المشروع يتضمن عمل الطرق المطلوبة، وكذلك مناطق  مفتوحة بالإضافة إلى  تطوير كورنيش النيل.

وتبلغ مساحة منطقة شمال الصيادين حوالي 4  أفدنة، وتشتمل 121 وحدة سكنية، أما منطقة جنوب الصيادين فمساحتها حوالي 2.5  فدان ويوجد بها 38 وحدة سكنية.

الجدير بالذكر أن نائب وزير الإسكان أجرى حوارا مجتمعيا مع أهالي المنطقتين بغرض الوصول إلى أفضل الحلول التي تلبي متطلبات الأهالي.