الإثنين 3 يونيو 2024

الفولي.. أتوقع نجاح بطولة التايكوندو وستشهد رواجًا سياحيًا كبيرًا

16-8-2017 | 15:08

صرح رئيس الاتحاد الإفريقي للتايكوندو، ونائب رئيس الاتحاد الدولي، اللواء أحمد الفولي، بأنه يتوقع النجاح الكبير لبطولة العالم الثالثة للناشئين "الكاديت" المقرر إقامتها في الفترة من ٢٣ إلى ٢٧ أغسطس الجاري في مدينه شرم الشيخ، موضحًا أنها ستشهد مشاركة كبيرة بحضور ٤٦ دولة من قارات العالم المختلفة.

وأضاف أن الدول الكبرى ستشارك ببعثات كبيرة، وفريق كامل مكون من ٢٠ لاعبًا ولاعبة بواقع ١٠ لاعبين و١٠ لاعبات، بالإضافة إلى المدربين والإداريين والأجهزة الطبية، فعلى سبيل المثال لا الحصر، تشارك روسيا بوفد مكون من ٢٥ فردًا، وتشارك تركيا ببعثة مكونة من ٣٥ فردًا، وتشارك إيران بـ٣٨ فردًا، وتشارك الصين وتايبيه بـ٢٨ فردًا.

وأكد الفولي أن هذه المشاركة تعد ممتازة في النسخة الثالثة من البطولة، كما أنها ستشهد حضور عدد كبير من مرافقي اللاعبين.

ومن المتوقع أن تحقق تلك البطولة رواجًا سياحيًا في جنوب سيناء وشرم الشيخ، خاصةً مع المجهود الكبير لمحافظ جنوب سيناء، الواء خالد فودة، الذي يبذل أقصى ما في وسعه من أجل إنجاح البطولة ويذلل جميع العقبات ويضع أجهزة المحافظة بالكامل في خدمتها، بالإضافة إلى دعم هيئة تنشيط السياحة ووزارة الشباب والرياضة للبطولة.

وقال الفولي: "أتوجه بالشكر للواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، كما أتوجه بالشكر للمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة على دعمهم وتعاونهم وهذا عشمنا، ولكن تبقى المشكلة في التعاقد مع رعاة وهو أمر يجب حله، فكيف لاتحاد حقق إنجازات أولمبية وعالمية ألا يجذب الرعاة".

وتابع الفولي: "الصعوبات التي واجهت الاتحاد المصري للتايكوندو في تنظيم البطولة هي ثمن نجاح البطولة، وسنثبت للجميع أن مصر قادرة على تنظيم بطولة عالمية".

وسيحضر فعاليات البطولة، رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو حيث سيكرم خلال الافتتاح، المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء".